قبل إعلانها الرسمي بساعات.. ننشر أسعار البنزين الجديدة لشهر يناير 2022


الخميس 13 يناير 2022 | 02:00 صباحاً
أحمد مصطفى

يترقب المصريون أسعار البنزين الجديدة، والمقرر الإعلان عنها بعد ساعات قليلة من قبل مجلس الوزراء بعد مراجعة الأسعار من خلال لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، والمنوط بها مراجعة الأسعار كل 3 أشهر، على أن يكون قرار زيادة أسعار البنزين أو تراجعه أو تثبيته التالي والمزمع صدوره خلال شهر يناير.

ومن جانبه قال النائب أحمد سمير عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس الشيوخ: تسعير البنزين في الخارج يتم بشكل يومي، إلا أنه في مصر يتم بشكل ربع سنوي كل 3 شهور، وتحدد لجنة التسعير سعر البنزين الجديد بناءً على عدة معطيات، تتمثل فى سعر برميل النفط عالميا مقارنة بسعره خلال الأشهر السابقة، إلى جانب سعره بالموازنة العامة، وسعر صرف الدولار وأخيرا حجم الاستهلاك المحلي.

وأضاف أن الأسواق العالمية تشهد استقرارا كبيرا فى الوقت الحالي، ولن يكون هناك تأثير على السعر العالمي مطلع العام 2022، وبالتالي لن تكون هناك زيادات جديدة مرتقبة فى أسعار المحروقات، ونتيجة لذلك ستشهد مصر ثباتا فى الأسعار.

فيما أوضح النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب لجنة تسعير المنتجات البترولية تجتمع بصفة دورية ربع سنوية (كل 3 شهور) لتعديل الأسعار صعودا وهبوطا بحد أقصى 10% فقط لحماية المستهلكين وموازنة الدولة على حد سواء، كما يمكن تثبيت الأسعار وهو ما حدث في اجتماعها الأخير.

وتوقع ثبوت أسعار البنزين الحالية دون زيادة أو انخفاض، وذلك نظرا لارتفاع سعر برميل النفط لـ خام برنت إلى 79.48 دولار للبرميل الواحد خلال التسعير الماضي، كما أن الأسعار الحالية تشهد ثبوتا كبيرا إلى حد ما قدر بحوالي 75 دولارا لخام برنت.

 أسعار البنزين والسولار اليوم الخميس:

7 جنيهات للتر البنزين ٨٠

٨.٢5 جنيه للتر البنزين ٩٢

٩.٢5 جنيه للتر البنزين ٩5

6.75جنيه للتر السولار