100 طلب من المستثمرين للحصول على أراضى الأمر المباشر بالقاهرة الجديدة


الاحد 01 سبتمبر 2019 | 02:00 صباحاً

قال المهندس عادل النجار رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة إن الجهاز تلقى أكثر من 100 طلب من المستثمرين لتخصيص أراض بنظام أراضى الأمر المباشر بمساحات مختلفة حسب نوع كل مشروع وقدرة المستثمر المالية، مضيفًا أن أغلب الطلبات المقدمة من المستثمرين تركزت فى منطقة مركز المدينة حيث يجرى تسعير تلك الأراضى وتخصيصها من قبل الهيئة.

وأضاف النجار أن سعر المتر فى مركز مدينة القاهرة الجديدة يتجاوز 30 ألف جنيه، ومعظم طلبات المستثمرين تتركز فى مركز المدينة، وحول قانون التصالح فى مخالفات البناء، مشيرًا إلى أن هذا القانون لا ينطبق على تغيير الأنشطة للوحدات السكنية أو البدرومات إلى أنشطة (تجارى - إدارى - غير ذلك)، كما أنها غير مطابقة للرخصة المعتمدة أو لإخطار التخصيص الصادرين من جهاز المدينة.

وأكد رئيس الجهاز أن جهاز المدينة مستمر فى اتخاذ جميع الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، والتى تصل الى سحب واسترداد الوحدة بعد انتهاء المهلة التى تم الإعلان عنها، مشيرًا إلى أن الجهاز يقوم بمتابعة دورية مع ممثلى وزارة الداخلية، لتنفيذ قرارات السحب والاسترداد لتلك الوحدات.

تجدر الإشارة إلى أن جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، سبق وأعلن عن منح مهلة 45 يومًا، للوحدات السكنية المخالفة الصادر بشأنها قرارات سحب واسترداد من جهاز المدينة، وذلك لإزالة المخالفات وعودة الشئ إلى أصله، أو إنهاء الإجراءات اللازمة لتنفيذ تلك القرارات.