ملفات عقارية مهمة فى اجتماع مدبولي مع المطورين خلال أيام


الاحد 01 سبتمبر 2019 | 02:00 صباحاً
سارة السويفي

يعقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، اجتماعًا خلال أيام مع المطورين العقاريين؛ لبحث عدد من الموضوعات الخاصة بالقطاع العقارى وسُبل تنشيطه بما يدعم دوره فى مسيرة الاقتصاد الوطنى.

من جانبه، قال المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، إن الاجتماع سيناقش أيضًا المسودة النهائية لمشروع قانون اتحاد المطورين بعد الانتهاء من إعدادها والتى تتضمن لأول مرة قواعد ضوابط حاكمة للاستثمار العقارى فى مصر، وتوفر الضمانات اللازمة لجميع الأطراف المتعاملة فى هذا القطاع.

وأضاف «عباس»، أنه ستتم إحالة المسودة لمجلس النواب ليتم إدراجه ضمن القوانين التى يناقشها المجلس فى دورته المقبلة والموافقة عليها بشكل نهائى، لافتًا إلى أنه تمت مناقشة المسودة بين المطورين والوزارة للتوصل لصيغة نهايئة تحقق التوازن بين احتياجات كل الأطراف.

وأكد أن مهنة التطوير العقارى أصبحت ذات متطلبات مختلفة وجديدة تجعل هناك حاجة لمطورين محترفين فى كل قطاعات ومحاور مهنة التطوير العقارى.

وأشار إلى أن السوق العقارى المصرى أصبح جاذبًا للاستثمار به من قبل المطور المحلى أو الأجنبى، وهو ما يستوجب ضرورة تنظيم مهنة التطوير العقارى بما يتواكب مع متطلبات المستثمرين.