بالتفاصيل.. دخول برج منفلوط بمشروع تطوير نظم الاشارات بخط بني سويف / اسيوط


الاثنين 10 يناير 2022 | 02:00 صباحاً
أية حرب

أعلن وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، دخول برج

منفلوط بمحافظة أسيوط فى الخدمة بعد انتهاء أعمال التحديث والتطوير به، ضمن مشروع

تطوير نظم الاشارات على خط سكة حديد بنى سويف أسيوط بطول 250 كم والجاري تنفيذه

حاليًا بمعرفة شركة الستوم الايطالية العالمية بنظام الكتروني حديث (EIS)  والذي يحقق أعلى معدلات الأمان والحاصل على شهادة SIL4 (Safety integrity level) معدل أمان المستوى الرابع، وهو أعلى معدل أمان في العالم.

أعمال التركيبات

وأوضح الوزير، أن المشروع يتكون من (15 برج رئيسي و 24

برج ثانوي و 86 مزلقان ) و أن نسبة تنفيذ المشروع بلغت 83 % حيث تقوم الشركة

باعمال التشطيبات والتركيبات لعدد 4 ابراج علي التوازي بمراحل متفاوته و برج

منفلوط بمحافظة أسيوط هو البرج الرئيسى رقم الحادى عشر الذى تم دخوله فى الخدمة

بعد أبراج (أبو قرقاص – مغاغة – الروضة – بنى مزار - ملوى – مطاى - سمالوط)

بمحافظة المنيا وابراج (ديروط – القوصية - منفلوط) بمحافظة أسيوط  وبرج الفشن بمحافظة بنى سويف، لافتا الى أن برج

إشارات منفلوط بمحافظة اسيوط والمنطقة الاوتوماتيكية بطول 20 كم تتحكم في 64

سيمافور ضوئي وعدد 5 مزلقان يعمل أتوماتيكيا وعدد 18 موتور تحويلة وعدد 106 تراك

كهربى – مع تشغيل التقاطر والمسير العكسى ما بين برجى منفلوط و القوصية ولتصبح

المسافة الحالية بالتشغيل 161 كم.

وأشار الوزير إلى أن تحديث نظم اشارات السكك الحديدية

بخط بنى سويف / أسيوط يهدف إلى استبدال النظام الحالي (الميكانيكى) بآخر إلكتروني

حديث مما يؤدي الي زيادة عوامل الأمان والتحكم والسيطرة فى سلامة وأمن مسير

القطارات ويسهم هذا فى تقليل فترة التقاطر بين القطارات و زيادة الطاقة

الاستيعابية للشبكة وذلك بزيادة عدد الرحلات خلال اليوم الواحد، وتحقيق أعلى

معدلات السلامة والامان مضيفا أن تحديث نظم الاشارات والاتصالات تتضمن متابعة حركة

مسير القطارات لحظة بلحظة، وتزويد المزلقانات بأجراس وأنوار وبوابات أوتوماتيكية

للحد من الحوادث وتحقيق الأمان للمركبات، ونظام يتيح للسائق الاتصال بمراقب

التشغيل من أي سيمافور في حالات الطوارئ أو الأعطال المفاجئة.