إجراء هام من النواب للحد من الزيادة السكانية


الاحد 09 يناير 2022 | 02:00 صباحاً

يشارك اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، في اجتماع لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، الأحد المقبل، والمقرر خلاله استكمال مناقشة الدراسة المقدمة من النائبة سهير عبد السلام بشأن مشكلة الزيادة السكانية في مصر والحلول والمقترحات التي تدور حولها.

 ويستعرض أمام اجتماع لجنة الصحة خطة وزارة التنمية المحلية في التصدي لقضية الزيادة السكانية.

ومن المتوقع أن يشارك عدد من الوزارات المعنية في هذه الدراسة خلال الأسابيع القادمة كوزارة الثقافة والشباب والرياضة والتضامن الإجتماعي.

والجدير بالذكر أن لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ سبق وقد استمعت لرأي الدكتور مختار جمعه وزير الأوقاف، وفضيلة مفتي الديار الدكتور شوقي علام وعدد من المتخصصين خلال اجتماعاتها الاسبوع الماضي.

وكانت لجنة الصحة بمجلس الشيوخ  برئاسة الدكتور محمد جزر، قد عقدت اجتماعا اليوم الأحد لاستكمال نقاشها حول الدراسة المقدمة من النائبة سهير عبد السلام بشأن مشكلة الزيادة السكانية في مصر والحلول والمقترحات التي تدور حولها.

حيث ناقشت خلال اجتماع اليوم ، دور وزارة التنمية المحلية والمحافظين في علاج المشكلة السكانية" وتقييم أداء المحافظين من خلال ما يتم إنجازه في محافظاتهم.

وكشف رئيس لجنة الصحة والسكان الدكتور محمد جزر، أن لجنة الصحة بمجلس الشيوخ  تعكف على إعداد دراسة وافية عن أهم أسباب المشكلة السكانية، وأسباب عدم تحقيق النتائج المرجوة خلال العقود الماضية، والحلول المقترحة على كافة المحاور، سواء التنمية المستدامة، وتنظيم الأسرة، والصحة الإنجابية، والتوزيع الديموجرافي للسكان.