أنواع ومساحات وحدات «باروك العاصمة الادارية الجديدة - Baroque New Capital» من «سيتي إيدج - CITY EDGE»


الاحد 09 يناير 2022 | 02:00 صباحاً

يمتد على مساحة ضخمة تُقدر بألف فدان، والمباني وحدها تحتل مئات الأفدنة لأنها أُقيمت على 20% من إجمالي أرض المشروع، أما المساحات الخضراء والحدائق والبحيرات الصناعية والمرافق الخدمية المحيطة بتلك المباني تمتد على 80% من أرض الكمبوند.

مع ضخامة المشروع كان لا بد من تقسيمه إلى عدة مراحل، حيث تم تشييد 23 ألف وحدة سكنية تقريبًا على 250 فدان خلال المرحلة الأولى من المشروع، وتنوعت وحدات هذه المرحلة بشكل كبير لتشمل: شقق العاصمة الادارية الجديدة، التوين هاوس، الفلل بكافة المساحات التي تناسب مختلف العملاء.

الوحدات التي شُيدت خلال المرحلة الأولى مقسمة إلى نوعين من المباني كي تناسب الرغبات المتباينة لعملاء الكمبوند، هما:

-النوع الأول: عبارة عن مبنى مكون من دور أرضي للمحلات التجارية يعلوه 5 أدوار أخرى يضم كل دور منهم سبع وحدات سكنية بمساحات متباينة يُقدر الحد الأدنى لها بـ100 متر مربع وتصل إلى 260 متر مربع.

-النوع الثاني: عبارة عن مبنى مكون من دور أرضي للمحلات التجارية يعلوه 5 أدوار أخرى بمساحات متباينة للوحدات حيث يُقدر الحد الأدنى لها بـ130 متر مربع وتصل مساحات بعض الوحدات الأخرى إلى 300 متر مربع.

يختلف عدد الغرف في كل وحدة حسب مساحتها، لكن بشكل عام يتراوح عددها من غرفة واحدة إلى أربع غرف، فمثلًا الوحدة صغيرة المساحة بها غرفة واحدة للنوم أما الأوسع تضم ثلاثة غرف أو أربعة مثلًا، يمكن توضيح بعض الأمثلة فيما يلي:

-الشقق صغيرة المساحة التي تبدأ من 102 إلى 107 متر مربع بها غرفة واحدة للنوم.

-الشقق متوسطة المساحة بداية من 117 إلى 140 متر مربع بها غرفتين للنوم.

-الشقق الواسعة التي تبدأ مساحاتها من 165 متر مربع وتصل إلى 275 متر مربع بها ثلاث غرف للنوم.