أمطار وصقيع.. الأرصاد تكشف تفاصيل الأحوال الجوية خلال الـ6 أيام المُقبلة


الاربعاء 05 يناير 2022 | 02:00 صباحاً

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل طقس الـ 6 أيام القادمة، حيث يكون الطقس مائلا للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد،  ودافئا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وتبقى الأجواء ليلا، خلال طقس الـ 6 أيام القادمة، شديد البرودة على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

ويشهد طقس الـ 6 أيام القادمة، شبورة مائية كثيفة صباحا تصل لحد الضباب على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، ويكون هناك  شوائب عالقة نهارا على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى.

ويشهد طقس الـ 6 أيام القادمة، فرص سقوط أمطار خفيفة على مناطق من حلايب وشلاتين وأقصى جنوب الصعيد على فترات متقطعة، خلال أيام الخميس والجمعة والسبت، المقبلين، على أن تنعدم فرص سقوط الأمطار اعتبارا من الأحد القادم، وتعود الأجواء لطبيعتها في مثل هذه الفترة من العام.

وحول درجات الحرارة المتوقعة، خلال طقس الـ 6 أيام القادمة، كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري 16 للعظمى والصغرى 8

السواحل الشمالية 16 للعظمى والصغرى 9

جنوب سيناء 21 للعظمى والصغرى 5

شمال الصعيد 16 للعظمى والصغرى 5

جنوب الصعيد 21 للعظمى والصغرى 9

حالة الطقس غدا

ومن المتوقع أن تشهد درجات الحرارة خلال طقس الـ 6 أيام القادمة، انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وخاصة خلال ساعات الليل، على معظم أنحاء البلاد، وتكون ذروة هذا الانخفاض يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين.

وتستمر الأحوال الجوية غدا، الخميس، في الاستقرار على جميع أنحاء البلاد، وسط انعدام لفرص سقوط الأمطار على أي من محافظات الجمهورية.

وحسب بيان هيئة الأرصاد، فإن الطقس غدا، يكون معتدلا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، مائلا للبرودة على السواحل الشمالية، مائلا للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

ويكون الطقس غدا، ليلا شديد البرودة على جميع الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء، ويكون هناك انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة على معظم أنحاء البلاد، خلال ساعات الليل.

ويشهد الطقس غدا، نشاطا شبورة مائية صباحا وشوائب عالقة نهارا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

درجات الحرارة غدًا الخميس 6 يناير 2022

أما عن درجات الحرارة المتوقعة، خلال الطقس غدا، كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري 19 للعظمى والصغرى 8

السواحل الشمالية 17 للعظمى والصغرى 9

جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 22 للعظمى والصغرى 13

شمال الصعيد 19 للعظمى والصغرى 5

جنوب الصعيد 23 للعظمى والصغرى 9