أرض "أكتوبر" ترفع مخزون "أوراسكوم" إلى 7.2 مليار جنيه


الاثنين 29 يوليو 2019 | 02:00 صباحاً

ارتفع رصيد مخزون شركة "أوراسكوم للتنمية" من 762 مليون جنيه، إلى 7.26 مليار جنيه؛ نتيجة الزيادة فى أعمال تحت التنفيذ بقيمة 468 مليون جنيه، وأراضٍ محتفظ بها للتنمية وفقًا لاتفاقيات شراء وعقد تخصيص بنظام المشاركة لمشروع 6 أكتوبر بمبلغ 6.6 مليار جنيه، بالإضافة إلى بنود مخزون أخرى ومخزون فنادق بمبلغ 190 مليون جنيه.

ووقعت شركة أوراسكوم للتنمية وشركة أوراسكوم العقارية - مطور مشروع "O West" بالسادس من أكتوبر- على عقد تخصيص بنظام المشاركة مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة فى 26 نوفمبر 2018، لتطوير مشروع سكنى متكامل بمساحة ألف فدان فى مدينة السادس من أكتوبر على مدار 10 سنوات.

واتفق الطرفان على أنه يتم تخصيص الأرض من الطرف الأول للطرف الثانى بنظام الشراكة نظير مقابل نقدى وحصة عينية من الوحدات السكنية نصف التشطيب وبموجبه يتم توزيع النقدية المحصلة من بيع الوحدات السكنية بنسبة 26 % للهيئة و74 % للشركة.

وخلال الربع الأول من العام الحالى أعلنت شركة أوراسكوم للتنمية عن الانطلاق الرسمى لمشروعها الأول فى مدينة السادس من أكتوبر "O West"، والذى يتضمن 950 وحدة سكنية متنوعة بين فيلات وتاون وتوين هاوس وشقق سكنية.