أعلن المهندس أيمن حسام الدين رئيس جهاز حماية
المستهلك أن إجمالى الشكاوى التى تلقها الجهاز فى 2021 بلغت أكثر من 200 ألف شكوى،
وتعامل عليها وانتهى من أكثر من 180 ألف شكوى، وهى تمثل نسبة 97% من إجمالى
الشكاوى وتعد أعلى نسبة حل فى تاريخ الجهاز، كما تترتب الشكاوى التى تصل للجهاز
وفقًا لهيكل الشكاوى بنحو ما بين 32% خاصة بالسلع المعمرة، و25% فى مجال الاتصالات
وتكنولوجيا المعلومات، وأيضا 30% فى مجالات متنوعة، ونحو 13% للسلع وعدد من
الخدمات الأخرى، وهذا مقارنة بما تم فى العام الماضى بعد أن بلغ إجمالى الشكاوى
التى تلقها الجهاز نحو 160 ألف شكوى وقد تم حل نحو 82% منها.
وأوضح أن الجهاز اتفق مع غرفة الصناعات الهندسية
كممثل لشركات السلع المعمرة فى حضور جميع الشركات الكبرى، على قرار ملزم بأن يتم
حل الشكاوى التى لا خلاف عليها فى مدة لا تزيد على 3 أيام بدلًا من 18 يومًا.