لحاملي الشهادات الجامعية.. بنك فيصل الإسلامي يعلن عن حاجته إلى موظفين جدد «قدم الآن»


الاثنين 03 يناير 2022 | 02:00 صباحاً
جوزيف رمسيس

أعلن بنك فيصل الإسلامي، عن توافر فرصة عمل خالية بالبنك، وحاجته إلى موظفين جديد للعمل ضمن فريق البنك.

وأوضح البنك عبر موقعه الرسمي، عن الشروط والمؤهلات المطلوبة، والتي نستعرضها معكم فيما يلي:

وظيفة (مدير الإدارة العامة للشئون المالية بالقطاع المالي)

المـــــؤهل العلـــــــــــمي

مؤهل جامعي مناسب ويفضل الحصول درجة الماجستير أو الدكتوراه في التخصص.

الخبــــــــــــرات العملية

خبرة بنكية لا تقل عن (24) سنة منها (12) سنوات في مجال الوظيفة.

الا يتجاوز السن (52) سنة في تاريخ الإعلان.

المهارات

القدرة على إعداد الموازنة التخطيطية المجمعة في حدود السياسات العامة للبنك.

القدرة على تطبيق النظم المحاسبية المتعارف عليها وفقاً للقواعد والمعايير المحاسبية ومتطلبات الجهات الرقابية.

خبرة في إعداد المراكز المالية للبنك.

معرفة عالية بقوانين الضرائب المصرية.

القدرة على التحليل مراكز التكلفة.

القدرة على وضع أسس احتساب وتوزيع التكاليف.

الالمام بالأعمال المتعلقة برأس المال وحقوق المساهمين وعلاقات المستثمرين والإعداد للجمعيات العمومية للبنك.

القدرة على إعداد التقارير التي تعرض على الإدارة العليا.

مهارات قيادية عاليه مع القدرة على الاتصال الفعال مع الآخرين.

قدرة عالية على التنسيق والإشراف والمتابعة.

إجادة استخدام الأنظمة الألية والتطبيقات الخاصة بالمعايير المحاسبية.

إجادة اللغة الإنجليزية إجادة تامة.

وظيفة (مدير الإدارة العامة للمعاملات الدولية) بقطاع الخزانة 

المـــــؤهل العلـــــــــــمي

مؤهل جامعى مناسب ويفضل الحصول على درجة الماجستير أو الدكتوراه في التخصص .

الحصول على شهادات مهنية متخصصة في مجال الوظيفة.

الخبــــــــــــرات العملية

خبرة بنكية لا تقل عن (24) سنة منها (12) سنوات في مجال الوظيفة .

ألا يتجاوز السن (52) سنة في تاريخ الإعلان.

المعارف والمهارات

خبرة في إدارة صفقات النقد الأجنبي، إدارة وتغطية مركز التوازن، وعمليات الاستثمار طويل الأجل.

دراية كاملة بأوضاع سوق النقد المصري والعالمي، وكيفية المحافظة على نسبة السيولة المطلوبة لمواجهة احتياجات البنك من العملات.

خبرة في تحليل العروض المقدمة للبنك من البنوك والمؤسسات المالية، متابعة موقف الوادئع الخاصة بالبنك ومحفظة الأذون والسندات ومراجعة نتائجها.

خبرة في استثمار فوائض البنك من النقد لزيادة الربحية.

قدرة عالية على إدارة التعامل مع الشركاء الرئيسيون (البنك المركزى والبنوك الأخرى) والشركاء الإضافيون (المؤسسات المالية غير المصرفية والعملاء) .

الإلمام بالقوانين والتشريعات المحلية والدولية التي تحكم عمليات الاستثمار والعمليات المصرفية والمخاطر المحيطة بها.

خبرة في إدارة المخاطر والعمليات الدولية.

القدرة على الحكم والحسم في اتخاذ القرار والمقدرة على التأثير.

القدرة على إعداد التقارير التي تعرض على الإدارة العليا.

مهارات قيادية عالية مع القدرة على التفاوض والاتصال الفعال مع الآخرين .

قدرة عالية على التنسيق والإشراف والمتابعة .

إجادة استخدام الأنظمة الألية والتطبيقات في مجال الوظيفة .

إجادة اللغة الإنجليزية إجادة تامة.

وظيفة (مدير إدارة مكافحة غسل الأموال) 

المـــــؤهل العلـــــــــــمي

مؤهل جامعى مناسب ويفضل الحصول على درجة الماجستير أو الدكتوراه في التخصص .

الحصول على شهادات مهنية متخصصة في مجال الوظيفة .

الخبــــــــــــرات العملية

خبرة بنكية لا تقل عن (20) سنة منها (10) سنوات في مجال الوظيفة.

ألا يتجاوز السن (45) سنة في تاريخ الإعلان.

المعارف والمهارات

معرفة عاليه بقانون البنك المركزي المصري والجهاز المصرفي والتعليمات والضوابط الرقابية وتعليمات الحوكمة المنظمة لعمل البنوك.

معرفة قانون الحوكمة والامتثال الضريبي الأمريكي FATCA علي الحسابات الخارجية.

الإلمام التام بأساليب تطبيق الإجراءات الحديثة ونظم العمل المصرفية المحلية والعالمية وأسواق المال والقوانين والتعليمات التي تحكمها.

معرفة عالية بالقوانين والضوابط الرقابية المتعلقة بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

معرفة لوسائل مجابهة عمليات غسل الأموال وتمويل الإرهاب وتطوراتها يدويا وباستخدام الأنظمة الإلكترونية.

قدرة على تحليل تنظيمات وسياسات وإجراءات البنك واستخلاص وتقدير تأثيرها على عمليات البنك.

القدرة على إعداد التقارير التي تعرض على الإدارة العليا .

مهارات قيادية عالية مع القدرة على الاتصال الفعال مع الآخرين.

قدرة عالية على التنسيق والإشراف والمتابعة.

إجادة استخدام الأنظمة الألية والتطبيقات في مجال الوظيفة.

إجادة اللغة الإنجليزية إجادة تامة.

مكان العمل: القاهرة الكبرى.

ترسل السيرة الذاتية إلى قطاع الموارد البشرية على العنوان التالى:

بنك فيصل الإسلامى المصرى: 149 شارع التحرير – ميدان الجلاء – الدقى – الجيزة.

ص .ب : 283 القاهرة.

أو على البريد الإلكترونى: [email protected]

مع ذكر كود الوظيفة (202119)