أعلن الدكتور شريف فاروق، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، عن ضخ حوالي 2 مليار جنيه، ضمن الخطة الموضعة لتطوير البنية التحتية التكنولوجية للبريد المصري، والتي تشمل عمليات تحديث النظام الألي، فضلًا عن الاهتمام بتحقيق الأمن السيبراني، كاشفًا أنه تم التعاقد مع واحدة من أكبر الشركات المقدمة لتلك الخدمة .
وأضاف «فاروق»، في تصريحات خاصة لـ «العقارية»، أن الهيئة ضخت أيضًا ما يقرب من 4 مليار جنيه، ضمن عمليات تطوير فروعها المنتشرة على مستوى الجمهورية والبالغ عددها 4300 فرع، لافتًا إلى أن ذلك يتواكب مع عملية إعادة الهيكلة التي تقوم بها شركة «البريد للاسثتمار» الذراع الاستثماري للهيئة والتي يقع تحت طائلتها 13 شركة تجري حاليا عمليات إعادة هيكلتها حاليا بالكامل للنظر في مدى إمكانية طرحها في البورصة.
وتابع رئيس هيئة البريد، أنه يتم اتخاذ خطوات لتسريع وتيرة العمل وتحقيق الشمول المالي والذي ينعكس بشكل مباشر على الخدمات المقدمة للمواطنين، موضحًا أن إطلاق البريد لبرنامج النقاط والمكافآت "Win" أتى فى إطار دعم خطط الدولة الهادفة إلى تطبيق الشمول المالي والتحول الرقمي وسعي البريد المصري نحو تحفيز وتشجيع جميع العملاء على استخدام وسائل الدفع الغير نقدي، مؤكدًا على أن برنامج النقاط والمكافآت الجديد يعد نقلة نوعية في تقديم الخدمات المالية لعملاء البريد.
وأوضح «فاروق»، أن البريد يقدم برنامج الخصومات والمكافآت "Win" لأول مرة لجميع العملاء مقابل كل معاملة يقوم بها العميل، مشيرًا إلى أن برنامج المكافآت الجديد يعمل على تفعيل نظام تراكمي للنقاط «وينات» بعد كل معاملة يقوم بها العميل باستخدام بطاقات البريد المصري في عمليات الشراء المباشر أو التسوق عبر الإنترنت، بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى من خلال البطاقات المعتمدة لذلك، كما يستطيع العميل استخدام النقاط «الوينات» المجمعة كوسيلة سداد كلية أو جزئية عند شراء أي من المنتجات والخدمات المقدمة من خلال شبكة من التجار ومقدمي الخدمات المشتركين في البرنامج والتي يزيد عددهم عن 150 تاجر منتشرين في جميع أنحاء الجمهورية.
وأشار «فاروق» إلى أن برنامج الخصومات والمكافآت "Win" يتميز بإصدار قسائم شراء مجانية وكوبونات جوائز وخصومات؛ بناء على مؤشرات أداء تفاعل العميل واستغلاله للخدمات المقدمة من البريد المصري، كما يستطيع العميل متابعة رصيد النقاط الخاص به من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالبرنامج ويمكنه استبدال «الوينات» أو قسائم الشراء والخصومات من خلال شبكة متميزة ومختارة من أفضل المحال التجارية والخدمات المختلفة، ويستطيع العميل الاطلاع عليها من خلال الموقع الإلكتروني لبرنامج المكافآت «وين»، والتى تمكنهم من دفع الفواتير وشحن الرصيد، بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى؛ ومنها الشراء من المحال التجارية بكل سهولة.
وأضاف «فاروق، أن هذه الخدمة تأتي استكمالاً لجهود البريد المصري نحو تطوير خدماته واستحداث خدمات جديدة تستهدف شرائح مختلفة من العملاء مشيرًا إلى أن برنامج "Win" للمكافآت يعد نظامًا متكاملًا لدعم عملاء البريد بداية من إتمام الخدمة المقدمة من البريد المصري، مرورًا بتجميع النقاط ختامًا بالاستفادة من المكافآت المتنوعة من خلال التطبيق أو الموقع الإلكتروني الخاص ببرنامج المكافآت "Win" أو من خلال تطبيق "يالا اب" او الاتصال على الخط الساخن 16789 للاستفسارات والدعم.
وذكر فاروق أن جائحة كورونا عززت بشكل كبير من استخدام التكنولوجيا بشكل كبير وهذا ما كان له أكبر الاثر في سرعة التحول الرقمي، لذلك كان إطلاق تطبيق "يالا" والذي يمكن للعميل من خلاله الحصول على عدد من الخدمات المالية التي يقدمها البريد المصري مثل الإيداع أو السحب وكذلك إرسال الحوالات، إضافة إلى خدمات أخرى مثل دفع الفواتير أو الشراء عبر الإنترنت وغيرها من الخدمات غير المتعلقة بالبريد المصري كمقدم خدمة.