بيان عاجل من «فيفا» بشأن تأجيل كأس العالم للأندية


السبت 01 يناير 2022 | 02:00 صباحاً

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» إقامة كأس العالم للأندية في موعدها في الفترة من 3 فبراير المقبل حتى يوم 12 من الشهر ذاته.

وكان مجلس إدارة النادي الأهلي، طالب خلال الفترة الماضية، بتأجيل بطولة كأس العالم للأندية بسبب تضارب مواعيد مباريات البطولة مع أمم إفريقيا 2022.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يوم الجمعة، أن نادي بيراي من تاهيتي سيشارك في بطولة كاس العالم 2021 للأندية المقررة في الإمارات، وذلك بعد انسحاب أوكلاند النيوزيلندي من المشاركة في البطولة.

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا فتح باب تسجيل قوائم الأندية المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية بالإمارات بدءا من يوم 3 يناير المقبل وحتى قبل موعد أول مباراة في المونديال بـ48 ساعة.

وأصبح من حق الأهلى الذى يشارك في بطولة كأس العالم للأندية بصفته بطل دوري ابطال افريقيا تسجيل لاعبيه في قائمة المونديال حتى يوم 3 من شهر فبراير القادم.

ويرغب الأهلي في قيد كل لاعبيه قبل المشاركة في كأس العالم سواء اللاعبين الدوليين أو باقي المجموعة، على أن يتحدد أسماء اللاعبين المشاركين في المونديال قبل انطلاق منافساته بالبطولة العالمية وفقا لنتائج المنتخبات التي تضم لاعبين من الأهلي في بطولة أمم أفريقيا.