« تطوير مصر» تحتفل بـ 5 أعوام من النجاح


الاحد 14 يوليو 2019 | 02:00 صباحاً

تحتفل تطوير مصر بـ 5 أعوام من النجاح منذ انطلاقها فى السوق العقارى المصرى، حيث استطاعت فى تلك الفترة الوجيزة من بيع عدد 6200 وحدة سكنية وسياحية، وذلك بإجمالى مبيعات تزيد على 15.5 مليار جنيه على مستوى مشروعاتها الثلاثة « فوكا باى الساحل الشمالى» ، و« المونت جلالة بالعين السخنة »، و« بلومفيلدز».

وفى هذا السياق قال د.أحمد شلبى العضو المنتدب والرئيس التنفيذى لشركة تطوير مصر إن الشركة تأسست  عام 2014 ، حيث يعتمد نموذج أعمالها على التكامل الرأسى لكل المجالات العقارية، بداية من إقامة الوحدات السكنية مثل الفيلات الخاصة والشقق، والمنشآت الترفيهية مثل المتنزهات الجبلية الفريدة من نوعها، إلى جانب دعم الشركة لمشروعات البنية التحتية مثل الجامعات والمدارس ومجمعات الأعمال والفنادق والمرافق. 

وأوضح أن الشركة تطور 3 مشروعات كبرى فى مراحل تطوير وتخطيط متنوعة هي: مشروع «المونت جلالة» الحائز على جوائز متميزة ويقام على مساحة تصل لحوالى 545 فدانًا، ومشروع فوكا باى فى الساحل الشمالى على مساحة 250 فدانًا، وأحدث مشروعاتها، «مشروع بلومفيلدز» وهو مشروع سكنى متعدد الاستخدامات فى مستقبل سيتى ويُقام على مساحة 325 فدانًا، بالإضافة لجامعة دولية لريادة الأعمال فى نفس المنطقة على مساحة 90 فدانًا. 

وأشار إلى نجاح الشركة فى عقد شراكات مع اكبر الشركات العالمية مثل اورانج و شنايدر الكتريك وجامعة امريكية مرموقة وهى جامعة نيو جرسى للتكنولوجيا، حيث وقعت الشركة مذكرة تفاهم مع شنايدر إليكتريك - مصر، الشركة الرائدة عالميا فى إدارة الطاقة والتحكم الآلى، لتوفير نظام متكامل للتحكم فى الموارد الطبيعية والنظم الأمنية فى مشروعات تطوير مصر الثلاث بالسوق المحلي: المونت-جلالة فى العين السخنة وفوكا باى فى الساحل الشمالى وبلومفيلدز فى مستقبل سيتي.

اعتماداً على منصة EcoStruxureTM فائقة التطور للتحكم وإدارة مكونات البنية التحتية داخل مشروعات تطوير مصر بما فى ذلك الكهرباء وأنظمة التدفئة والتبريد والمياه والغاز الطبيعى وشبكات البيانات وبرامج إدارة البنية التحتية لمراكز البيانات، والمرور والأمن ومراكز التحكم والتشغيل.

وأكد الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر: "يمثل الابتكار واحداً من أهم قيمنا المؤسسية فى كل ما نقوم به من أنشطة، كما تُعد الاستدامة البيئية إحدى أهم الركائز التى تروج لها تطوير مصر وتنفذها فى كافة مشروعاتها. إنّ الجيل القادم من المنازل سيعتمد على الحلول الذكية بصورة أكبر، وهو ما يعنى أننا فى حاجة لتشغيل وإدارة هذه المنازل بشكل أكثر ذكاءً وكفاءة، حتى نتمكن من تلبية  الاحتياجات العصرية لقاطنى مشروعاتنا. فمع حلول عام 2020، ستكون اكثر من 30 % من الأجهزة داخل المنازل والمبانى مرتبطة بالانترنت، وهو ما يمثل فرصة هامة وحقيقية للوصول لأعلى مستويات التشغيل.وبالطبع لم نكن لنجد شريك افضل من شنايدر إليكتريك لتحقيق ذلك.

وأضاف شلبى:«نسعى من خلال هذه الشراكة لتصميم ونشر مفاهيم المدن الذكية داخل مشروعات تطوير مصر اعتماداً على خبرات شنايدر إليكتريك ونظام  EcoStruxureTM المتطور خاصة فى مجال تكنولوجيا المدن الذكية ونحن متحمسون جدا لإقامة هذه المنظومة المتطورة فى مشروعاتنا، لأنها تحقق لنا مزايا عديدة فى إدارة مشروعاتنا، ولكن الأهم من ذلك تحقيق مزايا مرتبطة براحة وأسلوب حياة القاطنين والزائرين».  

وبموجب هذه الاتفاقية، ستصبح تطوير مصر أول شركة عقارية مصرية تستخدم نظام تحكم مركزى ذكيًا يربط جميع مشروعاتها ويتيح لعملائها التحكم عن بعد فى جميع أنظمة التشغيل لوحداتهم والخاصة بالكهرباء والمياه وسداد الفواتير الكترونياً والحصول على القراءات الدقيقة لاستهلاك المياه والكهرباء من أى مكان من خلال تطبيق ذكى على هواتفهم المحمولة. 

كما وقعت تطوير مصر ، اتفاقية تعاون مع اورنچ مصر، المشغل الرائد لخدمات الإتصالات المتكاملة، لتوفير خدمات الـTRIPLE PLAYفى مشروع فوكا باى بالساحل الشمالى وهو احد مشروعات الشركة الثلاث بالسوق المصرى، وهى المونت-جلالة فى العين السخنة وفوكا باى فى الساحل الشمالى وبلومفيلدز فى مستقبل سيتي. وتتضمناورنچTRIPLE PLAYتقديم خدمات التليفون والتليفزيون والانترنت اعتماداً على كابلات الألياف الضوئية. ومن المنتظر وفقا لهذه الاتفاقية أن تبدأ اورنچ مصرفى تقديم خدمة الـ TRIPLE PLAYلقاطنى مشروع فوكا باى السكنى والتجارى خلال شهر يونيو 2019.

وستوفر هذه الخدمات المتطورة تدفق كم هائل من المعلومات التى يمكن أن تصل إلى ا جيجا بايت، مع تسهيل الاتصال بباقة متنوعة من الخدمات الأخرى داخل الوحدة وخارجها، مثل القدرة على التحكم فى نظم التأمين والمياه والكهرباء. 

وقال أحمد شلبى «إن تطوير مصر تضع  فى مقدمة أولوياتها ضرورة تقديم قيم مضافة مبتكرة لضمان توفير مستوى جديد وغير مسبوق للسكن وأسلوب الحياة للقاطنين فى مشروعاتها، وذلك من خلال الاستثمار فى الدراسة والبحث، والاعتماد على أحدث التطبيقات التكنولوجية فى كل مشروع. إنّ التزام تطوير مصر بالجودة الفائقة فى منتجاتها يتضح فى سعينا الدائم للتعاون مع شركاء متميزين فى مجالاتهم ويتمتعون بالخبرة العالمية والكفاءة، ولهذا السبب حرصنا على توقيع هذه الاتفاقية مع شركة اورنچ مصر استناداً لتاريخها الطويل فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث نعتبر تلك الخطوة انجازاً آخر فى مسيرة تطوير مصر لتقديم حلول عقارية متكاملة»

وتشتمل خدمات Triple Play التى ستقدمها اورنچ داخل مشروع شركة «تطوير مصر» على تقديم هذه الخدمة لكافة الوحدات السكنية والتجارية داخل مشروع فوكا باى مما يتيح أقصى سرعة ممكنة للاتصال بالإنترنت، بجانب خدمات IPTV التى تتيح القنوات التليفزيونية فائقة الجودة 4k وكذلك الخدمات الصوتية مثل التليفون الثابت وخدمة الـ IP Telephony ، من خلال شبكة اتصالات داخلية فائقة التطور.

وجاءت الشراكة الثالثة فى توقيع شركة تطوير مصر، مذكرة تفاهم مع جامعة نيو جرسى للتكنولوجيا وجامعة اوشن كاونتى لإنشاء اول فرع دولى لجامعة امريكية فى مصر والذى سيقام داخل الحرم الجامعى المستهدف انشائه فى مشروع بلومفيلدز بمسقبل سيتي. وتأتى هذه الاتفاقية ضمن سلسلة من الاتفاقيات التى تعمل تطوير مصر على توقيعها لاستقدام فروع لجامعات ومدارس دولية من امريكا وانجلترا بالمنطقة التعليمية التى ستقام على مساحة 90 فدانًا بمشروغ بلومفيلدز.

وأكد أحمد شلبى على أهمية  هذا التعاون مع جامعتى نيو جرسى للتكنولوجيا واوشن كاونتى حيث ان نموذج اعمال هذان الكيانان  يرتكز بصورة محورية على تطبيق اساليب حديثة و مبتكرة للتعليم، مما يتماشى مع رؤية و سياسة شركة تطوير مصر .