موجة صقيع تضرب هذه المحافظة وطوارئ بسبب الحركة المرورية


الثلاثاء 28 ديسمبر 2021 | 02:00 صباحاً
أحمد مصطفى

شهدت محافظة الغربية خلال الساعات الماضية موجة من الطقس السيئ بسبب انخفاض ملحوظ بدرجة الحرارة وانتشار الرياح المحملة بالأتربة وشيوع الغيوم، وهو ما دفع المواطنين إلى إرتداء الملابس الثقيلة خشية التعرض للنزلات البرد وأمراض الصدر المزمنة.

وتسبب الطقس السيىء في إصابة حركة النقل والمواصلات  بين الطرق الفرعية والرئيسية الواصلة بينهما بالشلل النسبي، لاسيما بين مراكز"طنطا _ المحلة" و"زفتي _ السنطة" و" كفرالزيات_ بسيون" و" قطور_ طنطا" و"المحلة _ قطور" وغيرها.

 و شهدت مراكز محافظة الغربية عواصف ورياح شديدة تتسم بالصقيع ومحملة بالأتربة بكافة الطرق المطلة على حدود الأراضي الزراعية ومياه الترع بشكل ملحوظ، مما دفع مسئولي مجالس المدن والأحياء إلى رفع حالة الطوارئ والتأهب القصوى لتأمين أرواح المواطنين.

ووجه محافظ الغربية الدكتور طارق راشد رحمي الدكتور أحمد عطا نائب محافظ الإقليم بضرورة المتابعة والتنسيق الكامل مع رؤساء مجالس المدن والأحياء؛ لتفعيل غرف العمليات والطوارىء بدواوين المجالس المحلية والقروية والمديرية لتلقي شكاوى للمواطنين وحلها سريعا تزامنا مع موجة الطقس السيىء.

كما شدد محافظ الغربية في تعليماته على مساعديه بأهمية التعاون الكامل مع رؤساء شبكات مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والتليفونات؛ لحل المشاكل المحتملة طوال فترة موجة الطقس السيىء واحتمالية سقوط الأمطار.