5 مليارات إجمالي استثمارات المرحلة العاجلة بـ «بورسعيد الجديدة»


الاثنين 27 ديسمبر 2021 | 02:00 صباحاً

المهندس مجدى حسين: طرح 8 مولات تجارية في أولى المزادات قريبا

تسليم وحدات إسكان اجتماعي بـ«سلام» يناير المقبل

قال المهندس مجدى على حسين، رئيس جهاز تنمية مدينة بورسعيد الجديدة «سلام»، إن إجمالي الاستثمارات التي ضخها الجهاز خلال المرحلة العاجلة قدرت بحوالي 5 مليارت جنيه شملت مشروعات البنية التحتية والإسكان الاجتماعي.

وأضاف «حسين»، في تصرحات خاصة لـ «العقارية»، أن المرحلة الأولى من المدينة تقدر مساحتها بـ 630 فدان تم ترفيق 250 فدان فعليا منها، وسيقام عليهم 217 وحدة إسكان اجتماعي أنجز منها 50 وحدة فعليا، ومن المقرر أن يبدأ الجهاز في تسليمهم للسكان في شهر يناير المقبل.

وتابع رئيس الجهاز أن مخطط المدينة يتضمن إقامة 4 آلاف وحدة "سكن لكل المصريين" على 100 فدان من المساحة  التي رفقت فعليا، فضلًا عن إقامة وحدات من  مشروعي "جنة" و "دار مصر بالمدينة" بمرحلة لاحقة، كاشفًا أن المخطط العام للمدينة يحتوي على منطقة سياحية من المقرر أن يتم إنشاء وحدات إسكان سياحي مميز بها.

وأوضح «حسين» أن المساحة المتبقية من المرحلة الأولى والمقدرة بـ 380 فدان سيتم تقسيمها إلى مرحلتين للترفيق الأولى تقدر بـ 90 فدان والثانية 290 فدان، حيث يجرى العمل حاليا على مراجعة تخطيطهم وكل مشتملات البنية التحتية  قبل الطرح للترفيق، موضحًا أن هذه المساحات ستطرح كقطع استثمارية تشمل الأنشطة التجارية والإدارية والمخازن وغيرها.

وتابع أن الجهاز يخطط حاليا لطرح 8 مولات كوحدات تجارية في أولى المزادات التي سيجريها، إضافة إلى حوالي 30 محل أسفل العمارات ستطرح  على مزادات تقام تباعا خلال الفترة المقبلة، موضحًا أن سعر المتر التجاري بالمدينة بلغ 1800 جنيه، ويليه التعليمي بـ 880 جنيه للمتر الجامعات وهي النشاطات التي تلفت انتبها المستثمريين حاليا، كاشفًا أن الجهاز يدرس إقامة منطقتيتن صناعيتن بالمدينة على مساحة 2000 فدان بواقع 1000 فدان لكل واحدة منهم، حيث يتم العمل حاليا على تخطيطهم بالشكل الملائم.