أمطار تضرب العديد من المحافظات وتمتد إلى القاهرة بدءاً من هذا التوقيت


الجمعة 24 ديسمبر 2021 | 02:00 صباحاً
أحمد مصطفى

كشفت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن مصر تشهد طقس دافئاً خلال ساعات النهار، بالإضافة إلى زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، ولكن أقل من أمس، أما ليلاً فالطقس مائلا للبرودة على السواحل الشمالية، والوجه البحري، والقاهرة الكبرى.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، في مداخلة هاتفية عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أن الطقس يختلف طبقاً لطبيعة كل منطقة وكل محافظة، مشيرة إلى أن المناطق الصحراوية والجبلية تنخفض بها درجات الحرارة بشكل ملحوظ، وقد تصل إلى 5 درجات مئوية.

ولفتت إلى وجود فرص سقوط للأمطار خفيفة ومتوسطة على كافة السواحل الشمالية المطلة على البحر المتوسط، تمتد لبعض المناطق من جنوب الدلتا، وبعض المناطق من القاهرة الكبرى.

ومن ناحية اخرى فقد تعرضت منطقتي العجمي والعامرية غرب الإسكندرية، إلى أمطار غزيرة نتج عنها تجمعات مياه بطريق مصر إسكندرية الصحراوي أمام الجراري

وقامت شركة الصرف الصحي بالدفع بسيارات شفط المياه ومعدات رفع لإنهاء تلك التجمعات وإعادة حركة سير السيارات بالطريق.

وأكد مسئولي شركة الصرف الصحي أن المنطقة التى شهدت تجمعات لمياه الأمطار بها عدد 2 بيارة إحداهما بالجهة القبلية يتم تجميع المياه بها ورفعها علي بيارة في الحارة البحرية بواسطة طلمبتين طاقة كل منها 120لتر/ ثانية ، و هو ما يساهم فى سرعة إنهاء تلك التجمعات.