«سوديك» تدعو الجمعية العمومية العادية لانتخاب مجلس إدارة جديد


الاربعاء 22 ديسمبر 2021 | 02:00 صباحاً
مروان مجدي

أعلنت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار «سوديك»، عن دعوة الجمعية العمومية للشركة لاختيار أعضاء مجلس إدارة جديد، بعد إتمام صفقة استحواذ تحالف يضم شركتي الدار العقارية الإماراتية أبوظبي التنموية القابضة على اكثر من 85% من رأسمال الشركة.

وقالت «سوديك» في الإفصاح بالبورصة، إن مجلس الإدارة وافق بالأجماع خلال اجتماعه أمس الثلاثاء لانتخاب مجلس إدارة جديد، وفوض رئيس مجلس الإدارة في توجيه لعقد الجمعية العامة العادية و تحديد موعد ومكان انعقادها.

وأضافت الشركة، أن مجلس إدارتها وافق على اعتماد تقرير الإفصاح وفقا للمادة 48 من قواعد القيد والشطب بالبورصة والمستندات المرتبطة به وما يتضمنه من بيانات وإيضاحات سوف يتم تقديمها لهيئة الرقابة المالية بغرض السير في دعوة الجمعية العامة الغير عادية للانعقاد لتعديل المادة 3  من النظام الأساسي للشركة.

وكان تحالف من شركة يضم شركتي الدار العقارية الإماراتية أبوظبي التنموية القابضة (ADQ). قدم عرضا لشراء الإجباري للاستحواذ على اكثر من 50% من أسهم سوديك بالبورصة بسعر 20 جنيه للسهم الواحد.

 وأعلنت المجموعة  المالية هيرميس الأسبوع الماضي إتمام صفقة استحواذ الدار العقارية الإماراتية أبوظبي التنموية القابضة على سوديك ، حيث استجاب للعرض 305 مليون سهم يمثلون 85.5% من رأسمال سوديك.