سوديك تحتفل بتوقيع برتوكول تعاون بين مؤسسة "علمني "ووزارة التربية والتعليم


الخميس 04 يوليو 2019 | 02:00 صباحاً

احتفلت سوديك بإنجاز كبير لمؤسسة علّمني، أحد برامج سوديك الرئيسية في مجال المسئولية الاجتماعية، حيث وقّعت علمنى على بروتوكول تعاون مع وزارة التربية والتعليم بهدف دعم وتطوير التعليم في مصر على المستوى القومي. ويستهدف البروتوكول كافة المدارس العامة والفنية والمجتمعية بما في ذلك الطلاب من بمختلف المراحل التعليمية ومديري ومعلمي المدارس. 

أقيمت مراسم التوقيع بمقر وزارة التربية والتعليم، وبحضور الدكتور/ طارق شوقي-وزير التربية والتعليم والتعليم العالي، والدكتور/ رضا حجازي-رئيس قطاع التعليم العام، بالإضافة لعدد من كبار الشخصيات العاملة في قطاع التعليم، والأستاذ/ محمد فوزي الحو-الشريك المؤسس لبرنامج علّمني، والسيدة/ ياسمين هلال-المُؤسس والرئيس التنفيذي لمؤسسة علّمني.   

وتعليقاً على توقيع هذا البروتوكول، يقول ماجد شريف-العضو المنتدب لشركة سوديك: "إنّ تعاون مؤسسة علّمني مع وزارة التربية والتعليم من خلال هذا البروتوكول يهدف لتوسيع التأثير الايجابي للمؤسسة لنطاق أكبر. ولهذا تفخر سوديك بدعمها لمبادرات وجهود مؤسسة علّمني على مدار السنوات الست الأخيرة حتى توقيع هذا البروتوكول".   

علّمني هي مؤسسة أهلية غير هادفة للربح تعمل على تطوير المناهج التعليمية في المدرسة المجتمعية التابعة لها في منطقة الطالبية، حيث توفر المؤسسة دورات تدريبية للمعلمين في المدارس الحكومية والخاصة لتوسيع نطاق تأثيرها المجتمعي ليستفيد به أكبر عدد ممكن من الطلاب. 

ومن خلال الدعم الذي تتلقاه المؤسسة من كل من سوديك والفنار، تمكنت علّمني من توفير التعليم عالي الجودة لأكثر من 45000 مستفيد كل عام على مدار السنوات الثلاث الأخيرة. أما الفنار فتمثل شريك سوديك في العديد من المبادرات المجتمعية، حيث تسعى سوديك من خلال هذه الشراكة للمساهمة في التنمية المستدامة للمناطق العشوائية والمهمّشة في مصر منذ عام 2009.