بـ 55 ألف جنيه.. تعرف على مواصفات سيارة «مني كار» مصرية الصنع


السبت 18 ديسمبر 2021 | 02:00 صباحاً

هي بديلة لـ«التوكتوك».. سيارة «مني كار» المصرية بنسبة 80%، انتشرت صور لها خلال الشهور الماضية وسط حالة من الرضا على مشروع السيارة بسبب سعرها المناسب للجميع.

تحقق السيارة المصرية نسبة أمان عالية، والأهم أن نسبة التصنيع المحلي في السيارة وصلت إلى 80%، 

محمد الكيلاني، وأحمد سعيد الفقي هما من الشباب القائمين على المشروع وكانت بدايتهم عام 2016.

مكونات السيارة 80% من تصنيعها محليا عدا «آلة الجر» وهي صينية والموتور والكورونا والفتيس، وبدأ يظهر المشروع للنور خلال الشهور الماضية أعقب ذلك افتتاح معارض ووكلاء للسيارة في العديد من مراكز السيارات وبدأ الطلب عليها كبديل لـ التوك توك.

وتتراوح سعرها ما بين 55 و60 ألف جنيه، وبدأ طرح السيارة بـ 33 ألف جنيه في عام 2017، وفي نهاية 2018 بدأت مرحلة "التقيفل" وزيادة عومل الأمان والثبات، ودخلت السوق المصرية بشكل رسمي وأخذت رقم شاسية وموتور.

المشروع بدأ في ورشة كرداسة وكانت متخصصصة في التعديل على التروسيكل، حيث يتم التعديل على 14 نوعا من التروسيكل، وبعدها انطلق المشروع وهنا فكرنا في بديل لـ التوك توك، وجاءت فكرة الميني كار، وكانت نسبة العمالة تتراوح ما بين 50 و100 عامل، وبعدها بدأنا التعاقد مع مصانع كبيرة لتصنيع الزجاج والأبواب وضفائر الكهرباء بالإضافة إلى التعاقد مع مصانع كبيرة للتجميع.

وفي بداية 2019 جرى اعتماد المواصفات العالمية من وزارة الصناعة، وصدر للسيارة رقم شاسية وشهادة للمنشأ، وما ينقصنا هو نشر منشور لوحدات الجمهور للتعامل مع السيارة وإطلاعهم عليها، فهناك العديد من المحافظات حصلت على ترخيص السيارة وبالتحديد القاهرة والجيرة وكفر الشيخ .

وهناك ما يقرب من 3 طرازات صدرت منذ بداية المشروع، وتم بيع نحو ما يقرب من 900 سيارة في السوق.