إجازة غدا بالمدراس بسبب الطقس السيئ.. وزير التعليم يُعلق


السبت 18 ديسمبر 2021 | 02:00 صباحاً
أحمد مصطفى

 علقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على السؤال المطروح من قبل أولياء الأمور بشأن اعطاء المدارس أجازة غدا الأحد بسبب سوء الاحوال الجوية، مؤكدة أنها حريصة على متابعة سير العملية التعليمية في جميع المدارس بالتنسيق الكامل مع جميع المديريات والإدارات والمدارس.

وأجاب الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على تساؤل أولياء الأمور بخصوص إجازة الطلاب من المدارس في مصر غداً، مؤكداً أن الدراسة في المدارس مستمرة كما هي دون أي معوقات، مع مراعاة تطبيق الإجراءات الوقائية المشددة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، كاستمرار عمليات التعقيم والتطهير للفصول والالتزام بارتداء الكمامة الطبية.

وكشف الوزير أن غداً إجازة من بعض المدارس في مصر التي لا تعمل يوم الأحد منها الخاصة، مؤكداً أنه تم التنبيه على جميع المدارس بضرورة متابعة غياب الطلاب والوقوف على أساب الغياب.

من جانبه أوضح ناصر شعبان، مدير إدارة الهرم التعليمية، أنه لا توجد إجازة من المدارس على مستوى محافظة الجيزة غداً الأحد الموافق 19 ديسمبر الجاري، موضحاً أن الإدارة التعليمية حريصة على متابعة سير العملية التعليمية في جميع المدارس وتطبيق الإجراءات الوقائية المشددة.

وأضاف في تصريحات صحفية  أنه تم التأكيد على مديري المدارس بضرورة رصد غياب الطلاب بشكل يومي والوقوف على أسبابه، مشيراً إلى أنه غير مسموح لأي معلم بدخول المدرسة إلا بعد الحصول على لقاح كورونا طبقاً لتعليمات وزارة الصحة والسكان ووزارة التربية والتعليم.