إفتتح بنك saib، أحد أكبر البنوك العاملة في
القطاع المصرفي، رابع مركز للتثقيف المالي "saib Cube" وذلك في سيتى سنتر مول - محافظة الإسكندرية.
وأكد عمرو
نصير رئيس مجموعة التجزئة المصرفية و
قنوات التوزيع، أن مراكز التثقيف المالى تعد نموذجا جديدا يقدمه البنك ضمن استراتيجيته
للتحول الرقمي، حيث تقوم هذه المراكز على مبدأ الخدمات الذاتية للعملاء الذين هم
في حاجة لخدمات سريعة وكذا جذب فئات الشباب الذين تعد التكنولوجيا الحديثة هي أساس
تعاملاتهم اليومية، وهو الأمر الذي يجعل لبنك saib الريادة في زيادة الوعى والمعرفة المصرفية لجميع فئات
المجتمع، حيث تعمل تلك المراكز على خدمة وإرشاد العملاء والرد عن اية استفسار في
كيفية استخدام الخدمات المتاحة داخل saib cube
بالإضافة الى
الترويج للخدمات المصرفية بوجه خاص ومفهوم الشمول المالي بشكل عام.
وأشار نصير إلى أنه تم افتتاح 4 مراكز تثقيف مالي saib Cube
منذ بداية
العام الجاري في محافظتي القاهرة بمول
العرب و مول مصر و في طنطا بمول طنطا، إضافة
الى المركز الذي تم إفتتاحه حالياً بسيتى سنتر مول - محافظة الإسكندرية.
وأضاف ، أن
البنك ينفذ خطة انتشار مدروسة لفروعه التقليدية حيث وصل عدد الفروع حاليا نحو ٣5
فرع للبنك ولدينا خطه للتوسع في الدلتا والصعيد. و نحرص في بنك saib على اختيار أماكن الفروع الجديدة بعناية وطبقا لمعايير
عديدة أبرزها الموقع الجغرافى المناسب، والشريحة المستهدفة من العملاء واوضح ان ماكينات الصراف الآلي تمت مضاعفتها
حيث بلغت عددها 96 ماكينة حاليا مقارنة
بنحو 48 ماكينه عام 2020 و يستهدف
البنك زيادة عدد ماكينات الصراف الآلى لتعزيز تواجده وسط التجمعات السكنية و
الخدمية للموطنين على مستوى كافة محافظات الجمهورية و ليس القاهرة الكبرى فحسب.
و كما قال محمد
على مدير إدارة الخدمات الالكترونية و
الابتكار، إن saib cube هو مفهوم مختلف للخدمة المصرفية يستهدف التواجد بين
التجمعات الكثيفة للعملاء، من خلال تصميم جذاب يتضمن الاستغلال الأمثل للمساحة و
حيث تشمل الخدمات المقدمة ماكينة صراف آلى و شاشة تفاعلية لعرض منتجات البنك
بالإضافة الى توفير "تابلت" لتسهيل الدخول على خدمة الانترنت البنكية
بالإضافة إلى خدمة الهاتف الصوتى
“saib voice” والذي يتيح
للعملاء التواصل مع ممثل خدمة العملاء مشيرا أن أن تلك المراكز تستقبل عملاء البنك
على مدار 7 أيام في الأسبوع من العاشرة صباحا حتى العاشرة مساءا
كما يعتبر saib Cube هو أحد أدوات نشر الثقافة المالية بين كافة شرائح
المجتمع ، حيث يهدف بالأساس الى نشر الوعى المجتمعى بشروط و خصائص الخدمات و
المنتجات البنكية المختلفة و الفروق بينها و كيفية مساعدة العملاء فى اختيار
المنتج المناسب لاحتياجاته