سعرها مفاجئة.. عملة نادرة لم يتم تداولها تباع بمبلغ خيالي


الجمعة 03 ديسمبر 2021 | 02:00 صباحاً
أحمد مصطفى

تم بيع عملة نادرة بقيمة جنيهين إسترليني تعود إلى عام 1994، مقابل 115 جنيهًا إسترلينيًا، أي ما يقرب من 2400 جنيه، عبر موقع eBay، الخاص بعمليات البيع والشراء، وذلك في الثامن من نوفمبر الماضي.

ووفقا لصحيفة «ذا صن» البريطانية، فمن الصعب على هواة جمع العملات الحصول على تلك العملة لأنها صُنعت فقط لتكون تصميمًا وليست للتداول، مما يجعل البعض يرغبون في إنفاق المزيد من الأموال للحصول عليها.

وحصدت عملة الجنيهان على 57 ضعف قيمتها الأصيلة عندما قام أحد هواة الجمع باقتناصها بعد المزاد الذي استمر ثلاثة أيام على الموقع الإلكتروني.

ويُظهر التصميم العكسي للعملة البالغة جنيهين إسترليني سفينة المايفلاور، التي نقلت الرواد الأوائل إلى أمريكا؛ ليطلق عليها خبراء العملات اسم «العملة التي لم تكن أبدًا»، نظرا لأن تصميم العملة لم يتم طرحه رسميًا للتداول بل تم تمريرها من خلال الأيدي.

وتعتبر العملة هي الإصدار الأول من العملة المعدنية الحديثة ثنائية المعدن «2 جنيه» إسترليني، حيث تم سكها كقطعة تجريبية، قبل أن يتم إنتاج المزيد من العملات المعدنية المألوفة والمعروف أنه تم إنتاجها بعد بضع سنوات في العام 1997.

ولم يتم رصد رقم دقيق لهذه القطع النقدية، حيث لم يتم إنتاجها كعملة قانونية ولكن كان هناك ما يزيد قليلاً عن 4500 حزمة عرض تم إصدارها للقيمة التذكارية.