أسعار وطريقة حجز تأشيرة «العمرة» للمصريين (تفاصيل)


الجمعة 03 ديسمبر 2021 | 02:00 صباحاً
أحمد مصطفى

يبحث آلاف المصريين من الراغبين في أداء مناسك العمرة، عن الإجراءات المتعلقة بالحصول على تأشيرة العمرة وكذلك الأسعار وخطوات الحجز، وذلك بعد إعلان وزارة الداخلية السعودية، السماح بالقدوم المباشر إلى المملكة من 6 دول دون الحاجة إلى قضاء 14 يومًا خارجها مع تطبيق الحجر الصحي المؤسسي لمدة 5 أيام، وذلك اعتباراً من الساعة الواحدة صباح يوم الأربعاء الموافق 1 ديسمبر 2021.

 وحرصًا من «العقارية» على توفير المعلومات اللازمة لقرائها، وتزويد متابعيها بالأخبار المهمة، ننشر لكم خطوات وأسعار حجز العمرة إلكترونيا عبر تطبيق العمرة «اعتمرنا».

خطوات حجز العمرة إلكترونيا عبر تطبيق اعتمرنا

- إدخال البيانات الخاصة بالمواطن، واختيار موعد متاح للعمرة أو الصلاة في المسجد الحرام أو الصلاة في الروضة الشريفة.

- يحصل المواطن الراغب في أداء العمرة بعد إدخال البيانات السليمة، على التصريح بالعمرة.

 أسعار حجز العمرة

-تبلغ أسعار العمرة بالنسبة للبرنامج الاقتصادي الذي تتراوح مدته من 10 إلى 15 يوما ما بين 20 إلى 22 ألف جنيه، فيما سيبلغ برنامج الـ 4 نجوم ما بين 25 إلى 27 ألف جنيه.

يتخطى سعر برنامج الـ 5 نجوم الـ30 ألف جنيه.

  تأمين طبي للمعتمرين

قال أيمن كامل، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، إن أسعار العمرة 2021 لن تقل عن 22 ألف جنيه بالنسبة للبرنامج الاقتصادي، موضحا أن هناك 2800 جنيه سيدفعها المعتمر المصري بداخل البرنامج وهي قيمة التأمين الطبي والخدمات الصحية التي ستجرى للمسافر منذ ركوبه للطائرة المسافرة إلى المملكة العربية السعودية وحتى عودته لأرض الوطن بعد انتهاء المناسك.