تعرف على مصير أرض الحزب الوطني بمنطقة التحرير


الثلاثاء 23 نوفمبر 2021 | 02:00 صباحاً

أكد ايمن سليمان رئيس صندوق مصر السيادي، أنه سيتم طرح أرض الحزب الوطني بميدان التحرير على المستثمرين خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أنه سيتم استطلاع رأي وزارتي السياحة والآثار والإسكان بشأن موقف أرض الحزب الوطني، قبل عملية الطرح على المستثمرين، موضحاً أنه تم عمل الدراسات الفنية الخاصة بالمشروع.

كما أشار ايمن سليمان إلى أنه يوجد جزء من المحفظة العقارية لمجمع وزارة الداخلية بوسط البلد متاح للاستثمار، متابعا: "مجمع وزارة الداخلية يضم 7 مبانٍ بموقع متميز يبعد 250 متراً عن مجمع التحرير، وسيتم استغلال جزء منه في إنشاء كول سنتر، واستغلال جزء آخر في مجال التعليم، وجزء كحاضنة أعمال".

وأضاف أن الصندوق لديه رؤية لإعادة استغلال المباني الأثرية كاستغلال منطقة باب العزب الأثرية، حيث تتم إعادة طرحها للمجتمع الاستثماري بشكل يتضمن تطوير النشاط التعليمي والأكاديمي، بالإضافة إلى النشاط الثقافي لخلق نشاط مستدام للإبداع والتصميم في مصر بنظام حق الانتفاع.

وذكر أنه تمت إعادة استغلال مجمع التحرير من خلال شريك لديه الملاءة المالية المناسبة ليصبح مجمعاً لجذب مجتمع الأعمال في منطقة وسط البلد، خاصة في نشاط ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، مشيراً إلى أن منطقة وسط البلد أكثر عقلانية من حيث الإجراءات ومناسبة فيما يتعلق بتوفير المواصلات.

وأكد أن الصندوق ككيان منحاز بشكل أصيل إلى مشاركة القطاع الخاص، وهو ما يعد أحد أهم مستهدفات التنمية الاقتصادية المستدامة، والتي تعتمد على استدامة الربحية واستدامة الموارد في بناء المحفظة الاستثمارية.