في 5 خطوات.. احصل على بطاقة ميزة من البنوك مجانا


الاثنين 22 نوفمبر 2021 | 02:00 صباحاً

مع اقتراب شهر ديسمبر، يقترب الموعد الذي أعلنته الحكومة لتحويل البطاقات الحكومية الإلكترونية لصرف مستحقات العاملين بالدولة إلى بطاقات الدفع الوطنية المطورة- ميزة.

ويستهدف البنك المركزي المصري، إصدار 20 مليون بطاقة دفع وطنية ميزة، منها 5 ملايين بطاقة للمرتبات الحكومية، و6.5 مليون بطاقة للمعاشات، و5 ملايين بطاقة لذوي الهمم، و3.5 مليون بطاقة ضمن مبادرة تكافل وكرامة. 

وكان طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، صرح بأن البنك المركزي يسعى لتعزيز توجهات الدولة والقيادة السياسية بالتحول إلى مجتمع أقل اعتماداً على النقد واستخدام الوسائل والقنوات الإلكترونية في الدفع، وتحقيق الشمول المالي.

وتصدر عدد من البنوك المصرية بطاقة المدفوعات الوطنية ميزة، وتقدمها مجانا للمواطنين الراغبين في الحصول عليها، منها بنوك الأهلي المصري، ومصر، القاهرة، والتعمير والإسكان، والزراعي المصري، والإسكندرية، والبنك التجاري الدولي مصر، وبنك التنمية الصناعية، والمصرف المتحد، وبنك قطر الوطني الأهلي، ومصرف أبوظبي الإسلامي، وبلوم بنك وسايب، والبنك المصري لتنمية الصادرات، والبنك الكويتي الوطني، وبنك قناة السويس، بالإضافة إلي البريد المصري.

ويتراوح الحد الأقصى للسحب النقدي عبر بطاقة ميزة الوطنية للمدفوعات من 10 آلاف جنيهًا إلي 20 ألف جنيهًا يوميًا، و50 ألف جنيهًا شهريًا.

وتوفر بطاقة ميزة للمدفوعات، خدمة صرف 30% من الراتب مقدما قبل موعده، بالنسبة لبطاقات المرتبات الحكومية -ميزة.

وتتيح بطاقة ميزة، للموظفين العاملين بالدولة، خدمات السحب النقدى والإيداع والتحويل من ماكينات الصراف الآلي ATM، والشراء الإلكترونى عبر الإنترنت، وماكيناع نقاط البيع الإلكترونية POS، وسداد المستحقات الحكومية إلكترونيًا من خلال منظومة الدفع والتحصيل الإلكترونى الحكومى.

خطوات الحصول على بطاقة ميزة للمدفوعات من البنوك

1-  يتوجه المواطن الراغب في الحصول على بطاقة ميزة للمدفوعات لموظف خدمة العملاء في أى فرع من فروع  البنوك التي تصدر بطاقة ميزةوويطلب استخراج بطاقة ميزة.

 2- تقديم صورة بطاقة الرقم القومي، لموظف خدمة العملاء.

3- يجب توفير رقم هاتف محمول خاص بالعميل للتواصل مع البنك.

4-  يتسلم العميل بطاقة ميزة في نفس يوم التقدم للحصول عليها، من موظف خدمة العملاء.

5-  يقوم العميل بإيداع النقود في بطاقة ميزة للمدفوعات من خلال ماكينات الصراف الآلي أو عبر فرع البنك المستخرج منه البطاقة.