«إيلون ماسك» يضع للمديرين في شركته عن 3 إجراءات للتعامل مع توجيهاته أو الاستقالة فورًا


الاثنين 22 نوفمبر 2021 | 02:00 صباحاً
مارتن هاني

يتميز «إيلون ماسك» الرئيس التنفيذي لشركة تسلا - Tesla، بحواراته العفوية، بدءًا من تعليقاته المثيرة على موقع التدوين المصغر تويتر - Twitter وصولًا إلى رسائل البريد الإلكتروني التي يرسلها إلى الموظفين في شركته للسيارات الكهربائية.

وتضمنت رسائل البريد الإلكتروني التي أرسلها ماسك إلى موظفي Tesla، في الأسبوع الأول من شهر أكتوبر، التهديد للمديرين والسماح بالاستماع للموسيقى، ووفقا لما نقلته CNBC.

وقال «ماسك» في رسالته الأولى: أرسل لي أحد الزملاء للتو ملاحظة يسألني عما إذا كان بإمكاننا سماع الموسيقى من خلال سماعة أذن واحدة حتى تتمكن الأذن الأخرى من الاستماع إلى المشكلات المتعلقة بالسلامة..قد يبدو ذلك جميلا بالنسبة لي..أردت فقط أن أقول إنني أدعم الموسيقى كثيرًا في المصنع، بالإضافة إلى أي لمسات صغيرة تجعل العمل أكثر متعة.

وكانت الرسالة الثانية أكثر قسوة بالنسبة  للموظفين حيث قال «ماسك» خلالها: إذا تم إرسال بريد إلكتروني مني بتوجيهات صريحة، فهناك ثلاثة إجراءات فقط يسمح بها للمديرين..

- أرسل لي بريدًا إلكترونيًا لشرح سبب عدم صحة ما قلته. في بعض الأحيان، أكون مخطئًا تمامًا!.

- طلب مزيد من الإيضاح إذا كان ما قلته غامضا.

- تنفيذ التوجيهات.

إذا لم يتم تنفيذ أي مما سبق، فسيُطلب من ذلك المدير الاستقالة على الفور.

ويذكر أنه في 4 أكتوبر، خسرت الشركة قضية كبيرة في محكمة اتحادية في سان فرانسيسكو عندما قررت هيئة المحلفين أن تسلا يجب أن تدفع لعامل سابق، أوين دياز ، حوالي 137 مليون دولار بعد أن عانى من بيئة عمل معادية عنصريًا خلال الفترة التي قضاها في مصنع سيارات تسلا في فريمونت، كاليفورنيا