بشرى سارة من لجنة استرداد الأراضي تُسعد المواطنين


الاربعاء 17 نوفمبر 2021 | 02:00 صباحاً
أحمد مصطفى

‎اجتمعت لجنة استرداد أراضي الدولة ومستحقاتها برئاسة المهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية الاستراتيجية لمتابعة ملف التقنين للجادين.

 وأوضح تقرير غرفة المتابعة بوزارة التنمية المحلية الذي استعرضته اللجنة الانتهاء من تسليم نحو 39 ألف عقد تقنين للمواطنين بالإضافة إلى 44 ألف حالة تم الانتهاء من كافة الإجراءات الخاصة بها وجاهزة للتعاقد بمجرد سداد المقدمات.

كما كشف التقرير  أن فرق المتابعة التي تم تشكيلها من وزارة التنمية المحلية تحت إشراف اللجنة تمارس أعمالها لمتابعة دورة التقنين بالمحافظات، وتقديم كافة سبل الدعم لمكاتب التقنين لرفع معدلات الإنجاز، بجانب متابعة إجراءات تحصيل القسط الأول الذى حل موعد سداده وحصر حالات المتقاعسين عن السداد للبدء فى اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم باعتبارهم متعدين على أراضى الدولة. 

‎واستعرضت اللجنة تقرير لجنة إنفاذ القانون حول نتائج المرحلتين الأولى والثانية من الموجة الثامنة عشر لإزالة التعديات على أراضي الدولة والذى تضمن استرداد نحو 4 ملايين  و300 الف متر مربع أراضى بناء.34 ألف فدان أراضى زراعية، ‎وبدأت المرحلة الثالثة من الموجة الثامنة عشر فى 6 نوفمبر وتستمر حتى تحقيق المستهدف منها.