بشرى سارة من الحكومة لذوي الاحتياجات الخاصة في يناير المقبل


الثلاثاء 16 نوفمبر 2021 | 02:00 صباحاً

تستعد الحكومة خلال الفترة المقبلة لإصدار قرار بإجراء مسابقة تعيينات لذوي الاحتياجات الخاصة بنسبة الـ 5% للتعيين في الجهات الحكومية وذلك في يناير المقبل، لسد العجز في بعض الوظائف الإدارية.

وتأتي هذه المسابقة لتعيين ذوي الاحتياجات الخاصة في إطار تنفيذ مواد قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016، وسيتم إجراء المسابقة بعد حصر الأماكن الشاغرة في الوظائف الحكومية والتي تتناسب مع نسب الإعاقات وطبيعة العمل في الوحدات الإدارية التابعة للجهاز الإداري للدولة 

والهدف من المسابقة توفير الوظائف لذوي الاحتياجات الخاصة وتوفير لهم حياة كريمة، وأيضا لأن آخر تعيين لذوي الاحتياجات الخاصة في القطاع الحكومية منذ  أكثر من خمس سنوات عام 2015، وتم تعيين وقتها 5 آلاف شخص.

جدير بالذكر أن قانون الخدمة المدنية، ألزم الجهاز الإداري للدولة عند صدور قرار من الحكومة بالإعلان عن مسابقات تعيينات لجميع المواطنين، بضرورة تخصيص نسبة 5 % من إجمالي هذه التعيينات لفئات ذوي الاحتياجات الخاصة.

أيضا لابد من توافر العديد من الشروط حتى يتم إنهاء إجراءات التعيين، المطلوبة لتعيين ذوي الاحتياجات الخاصة في الوظائف الحكومية، ومن بين هذه الشروط استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة، وهي بطاقة يتم استخراجها من مكتب وحدة الشؤون الاجتماعية التابع له الشخص ذو الإعاقة والراغب في دخول مسابقة التعيينات الحكومية.