أمطار تستمر يومين.. «الأرصاد» تكشف خريطة الظواهر الجوية وأماكن سقوط الأمطار حتى الأربعاء 17 نوفمبر


الجمعة 12 نوفمبر 2021 | 02:00 صباحاً
آدم إبراهيم

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تعرض البلاد لفرص الأمطار اعتبارا من اليوم الجمعة 12 نوفمبر 2021 و حتى الأربعاء 17 نوفمبر 2021، حيث تكون الأمطار خفيفة على مناطق متفرقة من السواحل الغربية وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

وحرصًا من «العقارية» على توفير المعلومات اللازمة لقرائها، وتزويد متابعيها بالأخبار المهمة، ننشر لكم خريطة الأمطار اعتبارا من اليوم الجمعة 12 نوفمبر 2021 و حتى الأربعاء 17 نوفمبر 2021 فيما يلي: 

حالة الطقس اليوم الجمعة 12 نوفمبر

تتكون شبورة مائية على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، وتكون هناك أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الغربية «السلوم، مطروح، الضبعة»، وتكون تلك الأمطار على فترات متقطعة بنسبة 30% تقريبا، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وأقصى جنوب الصعيد «حلايب، شلاتين، مرسى علم، أسوان، أبو سمبل على فترات متقطعة بنسبة 40 إلى 50% تقريبا.

حالة الطقس يوم السبت 13 نوفمبر

وأوضحت الأرصاد، أنه من المتوقع أن تكون هناك شبورة مائية على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة، وتكون هناك أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الغربية «السلوم، مطروح» على فترات متقطعة بنسبة 30 % تقريبا.

وستكون هناك أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب سيناء وأقصى جنوب الصعيد «نويبع، سانت كاترين، الأقصر، أسوان، أبو سمبل»، وتكون رعدية أحيانا على فترات متقطعة بنسبة تتراوح بين 40 إلى 50% تقريبا، وستكون هناك أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر «حلايب، شلاتين، مرسى علم»، على فترات متقطعة بنسبة 60% تقريبا، وقد تصل إلى حد السيول على حلايب وشلاتين.

حالة الطقس يوم الأحد 14 نوفمبر

أكدت هيئة الأرصاد الجوية، أنه ستكون هناك شبورة مائية على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، وتكون هناك أمطار خفيفة على مناطق من جنوب سلاسل البحر الأحمر على فترات متقطعة بنسبة 30% تقريبا.

حالة الطقس يوم الاثنين 15 وحتى الأربعاء 17 نوفمبر

تكون هناك شبورة مائية على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.