السعودية المصرية للتعمير.. مخططات توسعية للتحول إلى شركة قابضة


الثلاثاء 09 نوفمبر 2021 | 02:00 صباحاً

المهندس محمد الطاهر الرئيس التنفيذى للشركة:

تنفيذ 8 مشروعات بكافة أنحاء مصر.. وقريبًا الانتهاء من إعادة الهيكلة

كشف المهندس محمد الطاهر الرئيس التنفيذى للشركة السعودية المصرية للتعمير، عن إنهاء شركته نحو 95 % من برنامج إعادة الهيكلة الذى قامت به مؤخرًا، مؤكدًا أنه ما زالت هناك بعض الإجراءات التى سيتم تنفيذها للوصول إلى نسبة 100 % فى أقرب وقت ممكن. 

وأضاف أن الشركة تعتزم إطلاق عدد من الشركات التابعة، لتحويلها إلى شركة «قابضة» تمتلك أذرعًا استثمارية جديدة تخترق بها مجالات عمل جديدة فى السوق العقارى، موضحًا أنه يأتى على رأس هذه الشركات شركة للتمويل العقارى، فضلًا عن أخرى للإدارات الفندقية، وثالثة تعمل فى مجال إدارة وصيانة الأصول والمشروعات، ورابعة للتسويق العقارى. 

وأوضح أن السعودية المصرية للتعمير قامت خلال العام الجارى بوضع جدول تسليمات مختلف لمشروعاتها الرائدة لتسبق الجدول الزمنى المحدد مع العملاء وبما يتماشى مع رغباتهم وتطلعاتهم. 

وأشار إلى أن الشركة تقوم بتنفيذ العديد من المشروعات أولها هو «بلوفير» الذى يتفرد بموقعه المتميز بقلب العاصمة الإدارية الجديدة على محور محمد بن زايد، ويُقام على مساحة 70 فدانًا، باستثمارات 4 مليارات جنيه، بإجمالى 2000 وحدة موزعة بين الفيلات والعمارات بارتفاع أرضى و7 أدوار مكررة، بمساحات تتراوح بين 70 و200 متر مربع، وبنسبة بنائية لا تزيد على 18 %، وتتراوح أسعار الفيلات التى تصل مساحتها لـ400 متر بين 4.5 و6 ملايين جنيه، بنظام نصف التشطيب. 

وأكد أن استثماراته تقدر بنحو 3.5 مليار جنيه، على 3 مراحل بيعية، بإجمالى مبيعات مستهدفة 6 مليارات جنيه، ومن المقرر الانتهاء منه بالكامل فى 2023، حيث نجحت الشركة فى بيع المرحلة الأولى بالكامل وتم فتح باب الحجز للمرحلة الثانية. 

ويشتمل المشروع على كافة الخدمات والمرافق التى تضمن كافة عوامل الرفاهية والحياة الهادئة، نادٍ اجتماعى – مساحات خضراء – مركز تجارى – وغيرها. 

وقال إن المشروع الثانى هو «الحى اللاتينى» الذى أسندت هيئة المجتمعات العمرانية تسويقه لصالح الشركة، ويقام على مساحة 404 أفدنة، بتكلفة استثمارية تقدر بحوالى 8.5 مليار جنيه، وبمبيعات متوقعة تصل لـ 18 مليار جنيه.

وأشار إلى أنه يضم 6 مناطق بها 249 عمارة سكنية، تحتوى عددًا من الوحدات السكنية لأكثر من 10 آلاف وحدة متنوعة المساحات تبدأ من 62 مترًا وحتى 240 مترًا مربعًا، بأسعار تبدأ من 2 حتى 7.5 مليون جنيه، ويقع المشروع فى المنطقة الجنوبية فى العلمين الجديدة بالقرب من منطقة الجامعات ومجمع السينمات والمسرح ومدينة التراث والثقافة. 

وفتحت الشركة مبيعاتها للمرحلة الأولى من المشروع وحققت مبيعات بقيمة 1.2 مليار جنيه فى أقل من 10 أيام، ومن المستهدف تسليم المرحلة الأولى منه عام 2023، حيث حظى المشروع بإقبال كبير على الشراء؛ نظرًا لما يقدمه من خدمات ومرافق متكاملة تجعله نموذجًا متميزًا من المشروعات العقارية التى تطبق معايير الجيل الرابع من المدن الذكية ذات الملامح المستقبلية، والتى تؤهله لاستقبال حياة متكاملة طوال العام. 

وأوضح أن المشروع يقام بأفضل المواقع بمدينة العلمين الجديدة، حيث تحيط به طرق رئيسية؛ لسهولة الوصول إليه، كما يطل على بحيرة العلمين الجديدة، فضلًا عن كون جميع المبانى كاملة التشطيب بمعايير عالية الجودة لتلائم السكن طوال العام. 

وأكد أن ثالث مشروعات الشركة هو «صوارى» والذى يعد أول وأكبر مجتمع عمرانى متكامل على أحدث طراز فى الإسكندرية بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية، ويقع على مساحة 417 فدانًا، فى موقع استراتيجى بجوار كارفور سيتى سنتر الإسكندرية. 

وقال إنه تم إطلاق المرحلتين الأولى والثانية من المشروع على مساحة 455 ألف متر مربع وتضم عدد 64 عمارة سكنية و 310 فيلات مختلفة الأنماط الإنشائية «فيلات مستقلة وتوين فيلا وتاون هاوس» ويوفر المشروع كافة الاحتياجات والخدمات والمرافق منها مركز تجارى ونادٍ اجتماعى ومسجد ومستشفى، إلى جانب المساحات الخضراء. 

ولفت إلى الشركة حققت مبيعات به تقدر بـ6.5 مليار جنيه، مشيرًا إلى أن الأرقام البيعية فى زيادة مستمرة بفضل الخطط التسويقية التى تقدمها الشركة لعملائها. 

وأوضح أن المشروع الرابع «جاید» وهو مجتمع سكنى متكامل متعدد الاستخدامات يقع على مساحة 68 فدانًا، بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة بجوار مدينة الرحاب على طريق السويس، إضافة إلى مشروع «سيكون ريزورت»، وهو عبارة عن کومبوند سكنى سياحى على البحر مباشرة بمدينة دمياط الجديدة، هناك أيضًا مشروع «أبراج هيلتون النيل» وهو عبارة عن برجين يطلان على النيل مباشرة، أحدهما برج سكنى فاخر والآخر فندق 5 نجوم تديره شركة هيلتون العالمية، ويقع على مساحة بنائية تبلغ 45.5 ألف متر مربع بمنطقة المعادى، ومن المقرر تسليمه فى الربع الأول من العام المقبل، بجانب مشروعى «درة أسيوط» و«زهرة أسيوط».