أسعار وأنظمة سداد «باروك العاصمة الادارية الجديدة - Baroque New Capital» من «سيتي إيدج - CITY EDGE»


الاربعاء 03 نوفمبر 2021 | 02:00 صباحاً
أحمد مصطفى

 يمنحك «باروك العاصمة الادارية الجديدة - Baroque New Capital» الأبرز والأكثر لفتًا للانتباه بفضل تصميمه المبهر الذي يمزج بين الطراز الكلاسيكي والعصري في الوقت نفسه، علاوة على مساحته الضخمة التي تشغل مئات الأفدنة ما يزيد من بروزه وسط كبرى المشروعات الأخرى.

 تصميم كمبوند «باروك العاصمة الادارية الجديدة - Baroque New Capital» من «سيتي إيدج - CITY EDGE» 

التصميم الكلاسيكي المستوحى من تصميمات القاهرة القديمة العريقة هو الذي يغلب على الكمبوند لذلك منحه فخامة غير معهودة وشكل غير تقليدي بالمرة، خاصة أنه يُحاكي أيضًا التصميم الفخم لحي جاردن سيتي خلال عصر الخديوي إسماعيل المعروف بالرقي الشديد للمعمار بفضل ألوانه المبهرة المميزة والنقوش الساحرة والرسومات البارزة.

نجد أيضًا واجهات جميع مباني الكمبوند مزينة بزخارف في غاية الروعة وأعمدة كبيرة وقباب في الأعلى حيث تُحاكي بذلك التصميم الإيطالي الفرنسي الذي كان سائدًا خلال عصر الخديوي، ما يجعلها تبدو في شكل جديد وبعيد عن المألوف تمامًا يمتاز بالرقي والحضارة لذلك تجذب إليها كل أصحاب الذوق الرفيع.

 أنواع ومساحات وحدات «باروك العاصمة الادارية الجديدة - Baroque New Capital» من «سيتي إيدج - CITY EDGE»

 يمتد على مساحة ضخمة تُقدر بألف فدان، والمباني وحدها تحتل مئات الأفدنة لأنها أُقيمت على 20% من إجمالي أرض المشروع، أما المساحات الخضراء والحدائق والبحيرات الصناعية والمرافق الخدمية المحيطة بتلك المباني تمتد على 80% من أرض الكمبوند.

مع ضخامة المشروع كان لا بد من تقسيمه إلى عدة مراحل، حيث تم تشييد 23 ألف وحدة سكنية تقريبًا على 250 فدان خلال المرحلة الأولى من المشروع، وتنوعت وحدات هذه المرحلة بشكل كبير لتشمل: شقق العاصمة الادارية الجديدة، التوين هاوس، الفلل بكافة المساحات التي تناسب مختلف العملاء.

الوحدات التي شُيدت خلال المرحلة الأولى مقسمة إلى نوعين من المباني كي تناسب الرغبات المتباينة لعملاء الكمبوند، هما:

-النوع الأول: عبارة عن مبنى مكون من دور أرضي للمحلات التجارية يعلوه 5 أدوار أخرى يضم كل دور منهم سبع وحدات سكنية بمساحات متباينة يُقدر الحد الأدنى لها بـ100 متر مربع وتصل إلى 260 متر مربع.

اقرأ أيضا: أنواع ومساحات وحدات «باروك العاصمة الادارية الجديدة - Baroque New Capital» من «سيتي إيدج - CITY EDGE»

-النوع الثاني: عبارة عن مبنى مكون من دور أرضي للمحلات التجارية يعلوه 5 أدوار أخرى بمساحات متباينة للوحدات حيث يُقدر الحد الأدنى لها بـ130 متر مربع وتصل مساحات بعض الوحدات الأخرى إلى 300 متر مربع.

يختلف عدد الغرف في كل وحدة حسب مساحتها، لكن بشكل عام يتراوح عددها من غرفة واحدة إلى أربع غرف، فمثلًا الوحدة صغيرة المساحة بها غرفة واحدة للنوم أما الأوسع تضم ثلاثة غرف أو أربعة مثلًا، يمكن توضيح بعض الأمثلة فيما يلي:

-الشقق صغيرة المساحة التي تبدأ من 102 إلى 107 متر مربع بها غرفة واحدة للنوم.

-الشقق متوسطة المساحة بداية من 117 إلى 140 متر مربع بها غرفتين للنوم.

-الشقق الواسعة التي تبدأ مساحاتها من 165 متر مربع وتصل إلى 275 متر مربع بها ثلاث غرف للنوم.

أسعار وأنظمة سداد «باروك العاصمة الادارية الجديدة - Baroque New Capital» من «سيتي إيدج - CITY EDGE»

لا يُبهر باروك عملائه بكثرة خدماته ومزاياه الحصرية فقط بل بأسعاره التنافسية كذلك، حيث يتراوح سعر المتر لوحداته من 20 ألف إلى 22 ألف جنيه، حسب مساحة الوحدة وعدد الغرف فيها والدور الذي تقع فيه.

رغم أن شقق العاصمة الادارية الجديدة تكون مرتفعة السعر نسبيًا، إلا أن الكمبوند كسر القاعدة عن طريق طرح بعض الوحدات بسعر يبدأ من 250 ألف جنيه فقط.

طرق السداد في الكمبوند

من أهم الأسرار التي ساهمت في نجاح كمبوند باروك الاهتمام الشديد براحة العميل في مختلف المراحل حتى عند سداد ثمن الوحدة، حيث يقدم له تسهيلات مميزة وأنظمة بسيطة تتيح له سداد مقدم قدره 5% من ثمن الوحدة عند كتابة العقد وبعد ثلاث شهور يسدد دفعة ثانية قدرها 10% وعند الاستلام يجب سداد 5% وبعد ذلك يمكن تقسيط الباقي على مدار خمس أو ست أو سبع سنوات وفق ما يختاره العميل.