«نيو سيتي»: محدودي ومتوسطي الدخل أكبر فئة لا تجد منتج يخاطبها بشكل مباشر في السوق العقاري


الاحد 31 أكتوبر 2021 | 02:00 صباحاً
ميسون أبو الحسن

قال رامي يوسف

الرئيس التنفيذي لشركة «نيو سيتي للتنمية العقارية»، إن السوق العقاري المصري يشهد

طلبًا على نحو 450 ألف وحدة سكنية، ولكن في ظل وجود فجوة نوعية، وذلك يدفع المطور

العقاري لضرورة أن يدرس الشرائح الاقتصادية للمجتمع واحتياجاتها، ونسبة محدودي

ومتوسطي وفوق متوسطي الدخل، وهم السواد الأعظم، والأكثر احتياجًا لمنتج سكني يلبي

احتياجاتهم وطموحهم، وهم أكبر فئة لا تجد منتج يخاطبهم بشكل مباشر في السوق.

وأضاف خلال

المؤتمر الخامس للتطوير العقاري لشركة «ALMAL GTM»، بعنوان: «مستقبل

التنمية العمرانية في مصر»، أن شركة «نيو سيتي للتنمية العقارية» تخاطب الطبقة

المتوسطة وفوق المتوسطة بالمجتمع، وتعتبر من المطورين القلائل الذين يعملون في هذا

الإطار، مؤكدًا أن الطلب قوي في هذه الشريحة المجتمعية.

وأكد أن الإطار

الذي تعمل فيه شركته ضمن هذه الشريحة المجتمعية، مختلف كليًا عن الشرائح التي يعمل

بها بقية المطورين، وفي المقام الأول، تخاطب الشركة الفئة التي تمتلك وحدة سكنية

أولى «سكن أساسي»، وتحدد الفئات حسب دخلها.

وتابع: «لدينا

مشروع في غرب القاهرة، وآخر في قنا، وشركتنا تمتلك أول مجتمع سكني في قنا، واسمه

قنا جاردنز، والذي بالفعل يسكنه نحو 500 أسرة، وسنطلق مرحلة جديدة منه العام

المقبل»، لافتًا إلى أن الطلب المتزايد على الوحدات السكنية في القاهرة، لا يجعلنا

نغفل صعيد مصر.

واستطرد بأن

الشركة تجد تكاملًا بينها وبين الدولة، التي تسعى دائمًا لدعم المطورين

العقاريين، سواء مطور عقاري كبير أو صغير، وذلك وفق توجيهات الرئيس عبدالفتاح

السيسي.