رفع 30 ألف متر رمال بمنطقة الخدمات بسوهاج الجديدة


الاربعاء 08 مايو 2019 | 02:00 صباحاً
اشرف العمدة

كشف المهندس رجب سالمان رئيس جهاز مدينة سوهاج الجديدة أنه تم الانتهاء من رفع نحو 30 ألف متر رمال بمناطق الخدمات بالمدينة، بالإضافة إلى رفع كفاءة الطرق الرئيسية بالمدينة وتشجيرها بالتزامن مع رفع كفاءة المدخل الرئيسى للمدينة، وذلك وفقا لتعليمات وزير الإسكان لتنفيذ الخطة الشاملة لرفع كفاءة المدن الجديدة والتى سيتم الانتهاء منها بنهاية يونيو المقبل.   

وأوضح أنه جار تنفيذ عدد 300 عمارة بمشروع الإسكان الاجتماعى بإجمالى عدد 6240 وحدة، بتكلفة 840 مليون جنيه، مشيرًا إلى أن الجهاز يستعد لتنفيذ عدد من المشروعات الخدمية بالمدينة خلال الفترة الحالية، والتي تتمثل في تنفيذ حضانات وأسواق تجارية، وذلك بتكلفة تتجاوز 15 مليون جنيه.

وأضاف أنه يتم حاليا الإعداد لطرح ترفيق 730 فدانًا على شركات المقاولات،وذلك ضمن التوسعات الجديدة بالمدينة , مؤكدًا أنه يجرى حاليًا تخطيط أراض جديدة لإقامة وحدات سكنية للشريحة الأولى بالرعاية، بالإضافة إلى تنفيذ مشروع لشبكات المياه والصرف بمنطقة الإسكان المتميز، وذلك على مساحة 162 فدانًا.

وأكد أنه تم الانتهاء من تنفيذ 80% بمشروع تطوير ورفع كفاءة طرق 4 أحياء بالمدينة بتكلفة 50 مليون جنيه, كما تم الانتهاء من بيع 26 محلًا تجاريًا للأنشطة المختلفة بمساحات تتراوح بين 30 و68  مترًا، بسعر بلغ 90 ألف جنيه للمتر المربع.