«جيو بوست» الفرنسية تستحوذ على 20.15٪ من أرامكس بـ«دبي»


الاربعاء 20 أكتوبر 2021 | 02:00 صباحاً

استحوذت جيو بوست «GeoPost» ، ذراع الطرود السريعة لمجموعة «Groupe La Poste» الفرنسية ، على حصة 20.15٪ في شركة البريد السريع المدرجة في دبي «أرامكس» ، وفقًا لإيداع تنظيمي اليوم الأربعاء.

وبحسب وكالة «رويترز»، أوضح تقرير في سوق دبي المالي، أن شركة الخدمات اللوجستية السريعة الفرنسية استحوذت على نحو 295 مليون سهم في أرامكس ، فى صفقة بقيمة 1.4 مليار درهم (381.18 مليون دولار).

يشار إلى أن  إيرادات أرامكس كانت قد ارتفعت خلال الربع الثاني من عام 2021 بنسبة 21% لتصل إلى 1.571 مليون درهم إماراتي، مقارنة مع 1.294 مليون درهم خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

يذكر أن جيو بوست شركة قابضة مملوكة لمجموعة Le Groupe La Poste، وبفضل علاماتها التجارية DPD و Chronopost و SEUR في إسبانيا و BRT في إيطاليا، انتشرت GeoPost / DPDgroup في السوق الدولية، وأصبحت شبكة رائدة في توصيل الطرود في أوروبا.

ووفقا لوكالة «رويترز» أن ثلاثة مصادر صرحت في سبتمبر الماضي، إن شركة أرامكس المدرجة بسوق دبي المالي تجري محادثات لشراء شركة التوصيل إم.إن.جي كارجو التركية.

وأضافت المصادر، أن شركة الشحن أرامكس، في مرحلة متقدمة من المحادثات لشراء شركة التوصيل التركية إم.إن.جي كارجو، بقيمة تصل إلى 500 مليون دولار. وذكر أحد المصادر أن المحادثات في مرحلة متقدمة، وقال مصدر ثانٍ إن أرامكس تجري الفحص الفني النافي للجهالة.