«أبو ظبى التجاري»: 50% من المعاملات أصبحت ديجيتال بعد كورونا بعدد 32 مليون عميل


الثلاثاء 12 أكتوبر 2021 | 02:00 صباحاً
إيمي عامر

قالت إيناس قدرى رئيس قطاع الاتصال المؤسسى ورضا العملاء بينك أبوظبى التجاري، إن جهود البنك المركزى دعمت فكرة التحول نحو الشمول المالي.

وأكدت خلال مؤتمر «التحول الرقمى ومستقبل التجارة الإلكترونية»، الذي ينظمه مركز «إيدج للأعمال والابتكار» ، أن 50% من معاملات البنوك اصبحت ديجيتال بعد أزمة كورونا بعدد 32 مليون عميل.

وأشارت قدري إلى أن كورونا تحولت من محنة اللى منحة 50% من المعاملات أصبحت رقمية وإلكترونية.

وأضافت رئيس قطاع الاتصال المؤسسى ورضا العملاء بينك أبوظبى التجاري، أن عند توقف الفيس بوك والسوشيال تبين أن مستخدمى السوشيال ميديا 47% من المصريين بما يمثل نحو 49 مليون شخص فوق 16 عاما، و57 مليونا إجمالى مستخدمى الإنترنت.

وأوضحت أن بنك أبوظبى التجارى قام بتقديم عدد من التيسيرات لذوى الهمم مثل توفير المعلومات والبيانات بلغة الإشارة والمنتجات بطريقة برايل.

وذكرت قدرى، أنه لا يزال هناك تحد للعملاء الذين لا يفضلون التعامل بالأسلوب الرقمى والتكنولوجى.