«استعدوا كويس».. تحذير عاجل من الصحة للمواطنين بشأن ذروة الموجة الرابعة لـ «كورونا»


السبت 09 أكتوبر 2021 | 02:00 صباحاً
أحمد مصطفى

أكد مصدر مسؤول باللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، أن ذروة الموجة الرابعة لفيروس كورونا تبدأ خلال أسبوع من الآن، وهناك توقعات بارتفاع إصابات فيروس كورونا.

وأضاف المصدر في تصريحات صحفية، أن هناك توقعات بزيادة الإصابات، ولكن هذه الإصابات بسيطة ومتوسطة، ونحو 80 إلى 85% منها لا تحتاج لأكثر من العزل المنزلي، والزيادة في المنحنى الوبائي لا تتخطى 2%، ولكن أي زيادة تدعو لتوخي الحذر وعدم التهاون في اتباع الإجراءات الاحترازية.

وشدد على أن التطعيمات بلقاح كورونا أصبحت جزءا أساسيا من الإجراءات الاحترازية، كارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي والمداومة على غسل اليدين، والبعد عن المناطق المزدحمة، مشيرا إلى أن جميع اللقاحات آمنة وكلها أثبتت فعاليتها تجاه الفيروس ومتحوراته حتى الآن بما فيها متحور «دلتا بلس».

ولفت المصدر إلى أن تقارير وزارة الصحة والسكان أشارت إلى ارتفاع معدلات الشفاء من فيروس كورونا إلى 83%، بعد إعلان الوزارة أمس، خروج 431 متعافيا من فيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 262043 حتى اليوم».