«على قد الإيد».. أسعار «حلاوة المولد» في المجمعات الاستهلاكية


الثلاثاء 05 أكتوبر 2021 | 02:00 صباحاً

شهدت أسعار حلاوة المولد النبوي لهذا العام، والتي طرحتها وزارة التموين والتجارة الداخلية في فروع المجمعات الاستهلاكية، زيادة طفيفة عن أسعار حلاوة المولد النبوي 2020 العام الماضي، بواقع 5 جنيهات في الكيلو جرام المشكل، حيث جاء سعر الكيلو جرام هذا العام 65 جنيها، مقابل 60 جنيها للكيلو العام الماضي 2020.

وتورد الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين، علب حلاوة المولد للمجمعات الاستهلاكية، من خلال إحدى الشركات التابعة لها وهي شركة مخابز القاهرة الكبرى – إحدى شركات القابضة.

قائمة أسعار الحلوى في المجمعات الإستهلاكية

- العلبة وزن 1 كيلو 65 جنيها.

- العلبة وزن 2 كيلو 130 جنيها.

- العلبة وزن 3 كيلو 200 جنيه.

وتختلف أسعار علب حلوى المولد باختلاف وزن العبوة، فضلا عن اختلاف تشكيلة العبوة من الداخل، إلا أن العلب المطروحة في فروع المجمعات الاستهلاكية هي علب «مغلفة ومشكلة» من داخلها بأنواع وأصناف عدة لحلاوة المولد، حيث تباع الأوزان المختلفة منها مشكلة جاهزة ومعلبة.

ووفرت شركة مخابز القاهرة الكبرى، في ما يقرب عدد 20 منفذ تقريبا تابع للشركة، والتي تحمل اسم منافذ «كايرو بيك» لبيع معلبات حلاوة المولد، فضلا عن ضخ الشركة القابضة لعدد 1300 مجمع على مستوى محافظات الجمهورية لنفس علب حلاوة المولد أيضا.

كما قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بتوفير السلع الغذائية التي تشهد رواجا في المواسم التي يحتفل بها المصريون، ومنها على سبيل المثال توفير «علب الكحك والبسكويت» خلال عيد الفطر، مع ضخ «اللحوم» بأنواعها في موسم عيد الأضحى، فضلا عن توفير «علب حلاوة المولد» خلال موسم المولد النبوي الشريف والذي يحتفل به المصريون في الاثنين 12 ربيع الأول عام 1442هجرية من كل عام.