حظر دخول موظفي الدولة لمقر عملهم قريبا لهذا السبب


الاثنين 04 أكتوبر 2021 | 02:00 صباحاً
إيمي عامر

كشف الدكتور خالد قاسم المتحدث الرسمي لوزارة التنمية المحلية ومساعد الوزير، أن الوزارة انتهت من تطعيم جميع العاملين بالديوان العام والأجهزة التابعة لها ، بلقاح فيروس كورونا الجرعتين الاولي والثاني وذلك  بالاتفاق مع وزارة الصحة والسكان.

وبحسب وسائل إعلامية، أشار قاسم إلي أنه سيتم تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء بمنع دخول الموظفين غير الحاصلين على لقاح فيروس كورونا .

وأكد أن المحافظات قامت  بالتوازي بتطعيم العاملين بالمحليات  بلقاح فيروس كورونا بالاتفاق مع مدريات وزارة الصحة بكل محافظة .

وكان قد أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، أنه سيتم منع دخول اي موظف لم يتلقي لقاح فيروس كورونا من دخول المصالح الحكومية.

وشدد على ضرورة التسجيل والحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد لمواجهة الجائحة.

وأكد رئيس الوزراء  خلال اجتماع مجلس المحافظين الأسبوع الماضي ، على ضرورة متابعة موقف تلقي اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في جميع المحافظات، والعمل على التنسيق الكامل مع وزارة الصحة؛ من أجل زيادة أعداد المواطنين الذين يتم تطعيمهم، خاصة في قطاع التعليم، ولا سيما مع اقتراب موعد بدء العام الدراسي الجديد. 

و شدد الدكتور مصطفى مدبولي على ضرورة متابعة مدى الالتزام بالإجراءات  الاحترازية في جميع المدارس، بما يُسهم في الحد من انتشار الفيروس وزيادة الإصابات، كما أكد رئيس الوزراء على ضرورة التزام جميع العاملين بدواوين عموم المحافظات بتلقي اللقاح، على أن يقوم كل محافظ بمتابعة تنفيذ ذلك.