تحذير عاجل للأمهات قبل بدء العام الدراسي 2021-2022


السبت 02 أكتوبر 2021 | 02:00 صباحاً
إيمي عامر

تستعد الأمهات في الفترة الحالية في تجهيز العديد من المستلزمات لاستقبال أول أيام العام الدراسي الجديد، من خلال التحضير للمستلزمات وشراء لانش بوكس مناسب للطفل وتجهيز الزي مدرسي، وشراء مخزون الأطعمة والمواد الغذائية الصحية.

وحرصًا من «العقارية» على توفير المعلومات اللازمة لقرائها الكرام، وتزويد متابعيها بالأخبار المهمة، ننشر لكم استعدات الأمهات العاجلة في هذه الأيام لاستقبال أول أيام العام الدراسي.

محتوى الـ«لانش بوكس»

تحرص الأمهات، على تقديم المواد ذات القيمة الغذائية لأبنائهم،  بتجهيز العديد من الفيتامينات و البروتينات، لوضعها داخل «اللانش بوكس»، الخاص بالطفل، من بينها، البيض، ومنتجات الألبان، كالجِبن بأنواعها المختلفة، وأيضًا بعض ساندويتشات اللحوم الباردة، والبانيه، والخضروات والفاكهة، والعصائر، وغيرها من المواد المختلفة.

تحذيرات 

يجب الحرص عند وضع البيض داخل اللانش بوكس، حيث وجهت الدكتورة مروة شعير، خبيرة التغذية والباحث بمعهد بحوث تكنولوجيا الأغذية، تحذيرًا من تقديمه للطفل ضمن الوجبات، المعدة له أثناء الذهاب إلى المدرسة.

وبحسب تصريحات صحفية، قالت خبيرة التغذية، إن البيض سريع التعرض للفساد، إذ يجب تناوله بصورة سريعة، خلال يوم الطفل الدراسي، قبل مرور ساعات طويلة بعد إعداده: «الطفل بيقعد ساعات طويلة عشان يبدأ يفطر، وده بيخلي البيض يفسد بسرعة».

وشددت «مروة»، على أن فساد البيض، يؤدي إلى حدوث تسمم بكتيري لمتناوله، ما يشكل خطورة كبيرة عند وضعه داخل لانش بوكس الطفل، ومرور ساعات طويلة قبل تناوله.

نصائح لإعداد الـ«لانش بوكس»

قدم موقع «healthy» الأمريكي، مجموعة من النصائح المهمة، التي يجب اتباعها عند تحضير اللانش بوكس الخاص بالطفل:

- تجنب وضع المعلبات والحلوى، التي تحتوي على نسبة سكر عالية. 

- وضع مواد بروتينية مثل اللحوم والدجاج.

- وضع بعض الفواكه والخضروات، التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن والألياف.