العضو المنتدب لـ«الفطيم»: الشركة نفذت نحو 78% من مخطط «كايرو فستيفال سيتى»


السبت 02 أكتوبر 2021 | 02:00 صباحاً
صفـــــاء لــويس

أكد المهندس أشرف عز الدين العضو المنتدب لمجموعة «الفطيم العقارية»، أن القطاع العقارى يشهد انتعاشة حقيقية فى كافة الأنحاء، متوقعًا أن يشهد النصف الثانى من 2021 مزيدًا من معدلات النمو بحجم المبيعات، لافتًا إلى أن تداعيات أزمة كورونا أثرت على السوق المصرية لمدة شهور قليلة مقارنة بالدول الأخرى التى كانت أكثر تأثرًا.

وقال إن «مجموعة الفطيم العقارية» تحرص على تلبية رغبات عملائها التى تعد أحد أهم أسس استراتيجيتها والتى تضعها دائمًا فى مقدمة أولوياتها وهو الأمر الذى يعكس ريادتها فى السوق العقارية المصرية.

وأضاف أن «مجموعة الفطيم العقارية» تتميز بالاعتماد على الاستثمارات والتمويلات الذاتية فى بداية تنفيذ أى مشروع، دون الحاجة إلى انتظار إيرادات المقدمات أو أى تمويلات أخرى، مضيفًا أنه مع المضى قدمًا فى تنفيذ وإنجاز مراحل متقدمة فى المشروعات، يتم تنويع الموارد المالية ومصادرها سواء المصرفية أو غير المصرفية.

وحول مشروعات الشركة، أكد أنه تم تنفيذ نحو 78 % من المخطط العام لـ«كايرو فستيفال سيتى» الذى يعد أهم مشروعات «الفطيم العقارية» فى مصر، موضحًا أنه من المقرر الانتهاء من كافة مراحله بمختلف أنشطتها - الفندقية والسكنية والترفيهية والإدارية - فى أغسطس 2023. 

وأضاف أنه من المتوقع افتتاح مشروع «The walk» خلال العام المقبل 2022 الذى يقام على مساحة 150 ألف متر مسطح بطول كيلو متر بإجمالى تكلفة استثمارية 4.5 مليار جنيه، لافتًا إلى أنه يتم حاليًا التفاوض مع العديد من البرندات العالمية لتأجير المحلات التجارية به.

وأشار إلى أن الشركة تطرح أيضًا مشروع «أوريانا » للفيلات بإجمالى 617 فيلا بمراحله المتعددة، موضحًا أنه تم الانتهاء من 495 وحدة وتسليم 453 فيلا به.

وقال إن أحدث مشروع الشركة هو  شقق «أورا» السكنى الذى يضم 404 شقق تتراوح مساحتها بين 130 و240 مترًا مربعًا، وتم الانتهاء من بيع المرحلة الأولى والثانية منه، ومن المتوقع افتتاح المرحلة الثالثة قريبًا. علمًا بأن سعر المتر يبدأ من 32 ألف جنيه تشطيبًا كاملًا إضافة إلى التكييفات.