«مش عارفة تعيش من غير قطتها».. فتاة تبحث عن صديقتها الأليفة في شوارع القاهرة


الاربعاء 29 سبتمبر 2021 | 02:00 صباحاً
إيمي عامر

الكثير من مربيين الحيوانات الأليفة يرتبطون بهم بشكل كبير ويعاملونهم معاملة خاصة كالأبناء والأصدقاء، ويحزنون لحزنهم وعلى فراقهم، ما يثير استنكار البعض الآخر، وكانت «شيماء» من ضمن المربين المتأثرين بحيواناتهم الأليفة، فحزنت بشدة بعد ضياع قطتها التي كانت ترافقها دائما ولم تستطيع تركها، لتشعر الفتاة باليأس والوحدة وتبدأ رحلة بحث عن رفيقتها الأليفة.

شيماء شريف، ذات ال، 20 عامًا، من سكان منطقة عين شمس بمحافظة القاهرة، قامت بشراء قطة سوداء بمبلغ 300 جنيه، وأطلقت عليها اسم شيراز، وظلت معها لمدة 10 شهور، وخلال هذه الشهور اعتادت الأم على تهديد ابنتها بتسريب القطة لأنها لا تتحمل وجودها معها، حتى تمكنت من فعل ذلك.

وبحسب تصريحاتها «للوطن» قالت «شيماء»، إن والدتها استغلت نومها لتأخذ وأخذت قطتها «شيراز»، وذهبت عند عطار في منطقة عين شمس، وسألته عن شخص يربي القطط، وبالصدفة كانت هناك في العطارة امرأة تربي القطط: «سمعت ماما وهي بتسأل العطار، وقالتلها هاتيها أنا بربي قطط، كانت ست كبيرة فى السن».

وشعرت «شيماء» بصدمة كبيرة بعد معرفتها ما حدث، وقررت الذهاب إلى العطار قائلة: «كنت بروح للعطار صبح وليل، لحد لما زهق قالي دي قطة وقعد يضحك ويتريق عليا»، لم تستسلم «شيماء» ولجأت إلى مواقع التواصل الاجتماعي وجروبات «فيسبوك» على أمل مساعدتها في العثور على حيوانها الأليف.

ومن جانبها، ندمت والدتها على ما فعلته، فقد كانت القطة رفيقة ابنتهما: «مش عارفة أعيش حياتي عادي، كنت متعلقة بيها، وعمالة أنزل في كل الجروبات، ومش عارفة ألاقيها، هي ماكنتش بالنسبة لي قطة، أنا مش قريبة من أهلي أوي، على طول لوحدي فكنت لما بتخنق بقعد ألعب معاها، وأقوم أعملها أكل، وأخدها ونتفرج مع بعض على أي حاجة، مش هقدر أربي قطط تاني، وأتعلق بيهم ويحصلهم حاجة»،