إفريقيا تقتحم سوق العملات الرقمية.. واقبال تاريخي على «إي نيرة»


الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 | 02:00 صباحاً
إيمي عامر

قال جودوين امفيلي، محافظ البنك المركزي في نيجيريا، إن بلاده ستطلق عملتها الرقمية «إي نيرة» بشكل رسمي في الرابع من شهر أكتوبر المقبل.

وأوضح المحافظ النيجري، أن بلاده قامت بإطلاق هذه العملة وستصبح من أوائل الدول التي تقتحم هذا المستقبل الجديد في قارة إفريقيا، مضيفا أن نيجيريا وقع اختيارها على « شركة Bitt» التكنولوجية في أغسطس الماضي؛ للمساهمة في تصميم عملة البنك المركزي النيجيري الرقمية.

وحسبما ذكرت وسائل الإعلام المحلية، أشار امفيلي اليوم الثلاثاء، إلى أن اختيار الرابع من أكتوبر موعدا لإطلاق العملة الرقمية يأتي ليترافق مع احتفالات البلاد بعيد الاستقلال.

ولفت إلى أن منصة النيرة الرقمية باتت متاحة على الإنترنت قبل إطلاقها رسميا بأسبوع وسجلت نحو مليون زيارة في أول 24 ساعة من إطلاق المنصة، حيث سعى زوار المنصة إلى التعرف على الخدمات التي سيقدمها البنك المركزي النيجيري عبر هذه العملة الرقمية.

وأضاف أن منصة العملة الرقمية ستعمل على جعل المعاملات المالية أكثر سهولة ويسرا لمستخدمي النيرة الرقمية إذ ستمكنهم من تحويل الأموال من حساباتهم المصرفية إلى محفظة النيرة الرقمية أو سداد المدفوعات في المحال التجارية باستخدامة المحفظة الإلكترونية لهذه العملة أو عبر قارئ الأكواد (QR).