«العتال القابضة» إنجازات تتحقق على أرض الواقع.. 30 % نسبة مبيعات الأجانب والعرب بمشروع PARKLANE .. و2023 بدء تسليمه


الاثنين 27 سبتمبر 2021 | 02:00 صباحاً
مينا صلاح

المهندس أحمد العتال رئيس مجلس إدارة شركة العتال القابضة:

الانتهاء من بناء 50 % من المرحلة الأولى بـ PARKLANE.. وبيع 90 % منها

 4 مليارات جنيه حجم استثمارات PARKLANE.. وقريبًا افتتاح المرحلة الرابعة

 تسويق مشروعى PARKLANE العاصمة و" Bayside" رأس سدر خلال معرض سيتى سكيب

 يناير 2022 تسليم 40 غرفة فندقية بـ " Bayside".. و1.7 مليون جنيه سعرًا للوحدة

1.2 مليار جنيه إجمالى مبيعات الشركة خلال 2021.. و96 % نسبة التحصيلات الشهرية

أكد المهندس أحمد العتال، رئيس مجلس إدارة شركة العتال القابضة، أنه سوف يتم الانتهاء من مرحلة كاملة بمشروع PARKLANE بالعاصمة الإدارية مطلع العام المقبل 2021، من حيث الواجهات والمصاعد والمداخل، لافتًا إلى أن المشروع يقام على مساحة 27 فدانًا ويتم تنفيذه على 4 مراحل، ومن المقرر أن يتم الانتهاء من تنفيذ المول التجارى مع انتهاء المشروع المخطط تسليمه فى الربع الأول من 2024.

وقال «العتال» إن عدد الوحدات بمشروعه الأول بالعاصمة، يبلغ 1100 وحدة سكنية، بخلاف 250 وحدة تجارية، و250 وحدة إدارية، معلنًا الانتهاء بنسبة 90 % من مبيعات السكنى والتجارى، متوقعًا اتجاه العملاء إلى الوحدات الإدارية خلال معرض «سيتى سكيب.«

وأشار إلى أنه قد تم الانتهاء من بناء 50 % من المرحلة الأولى، وبيع 90 % منها علمًا بأن مساحة الوحدات تبدأ من 90 إلى 190 مترًا مربعًا، إضافة إلى بيع 95 % من المرحلة الثانية، و90 % من المرحلة الثالثة وسيتم افتتاح المرحلة الرابعة قريبًا، مضيفًا أنه يتم تطوير مشروع PARKLANE  بحجم استثمارات  4 مليارات جنيه. 

وأوضح «العتال» أن الشركة اتبعت نمطًا معماريًا مختلفًا فى تنفيذ الوحدات الإدارية، بإقامة مجمعات منفصلة، بواقع 4 أنشطة رئيسية، نشاط رئيسى تكنولوجى، ونشاط طبى يضم العيادات، ونشاط مختص بعالم المال والأعمال والسياحة، أما النشاط الرابع فهو يهتم بالأزياء والموضة، موضحًا أن لكل نشاط مبنى مستقل، وسيتم تسليمه بالكامل مع بدء تسليم وحدات المشروع، معلنًا طرح جزء من مبيعات هذه الوحدات بـ"سيتى سكيب".     

 وكشف المهندس أحمد العتال عن الانتهاء من 6 مبانى سكنية، بالمرحلة الأولى من PARKLANE، بنهاية الشهر الجارى، لتبدأ أعمال تنفيذ 6 مبانى سكنية أخرى بهذه المرحلة التى تعد الأكبر من المشروع بإجمال 12 مبنى مطلع أكتوبر المقبل.

وأكد مضاعفة طاقة العمل لسرعة الإنجاز وضغط الجدول الزمنى، قائلًا: «بنصب سقفين فى كل مبنى كل 20 يومًا»، معبرًا عن سعادته بما يقوم به جهاز العاصمة الإدارية الجديدة، من متابعة جيدة للمشروعات العقارية، ما يعطى دفعة دائمًا للإنجاز، معلنًا تسليم المرحلة الأولى من المشروع كاملة فى 2023.

وأوضح العتال أن عرض المشروع الذى يقدر بكيلو متر على الطريق الرئيسى لـ R7، ساعد فى فتح أنشطة تجارية وإدارية على واجهة PARKLANE، كمثيلاتها بالقاهرة الجديدة.

وأضاف أنه تم ضخ أكثر من 250 مليون جنيه فى الأعمال الإنشائية خلال العام الماضى، وضخ أكثر من 150 مليون جنيه خلال العام الحالى للالتزام بالجدول الزمنى للأعمال الإنشائية للمشروع، علاوةً على ذلك تحملت شركة ATTCON Construction الشريك الأول لشركة العتال الأعمال الإنشائية للمشروع، والتى قامت بتطوير محطة الخلط الرئيسية لتصل الطاقة الإنتاجية لها إلى حوالى 6000 متر مربع لتغطية كافة الاحتياجات الإنشائية للمشروع.

وعن مستهدفات المشروع قال أحمد العتال، إنها تسعى إلى تسليم 50 % من المشروع العام المقبل، على أن يتم تسليمه بالكامل عام 2023، أى قبل موعد التسليم المحدد مسبقًا بعام كامل لإثبات جدية الشركة.

وأكد المهندس أحمد العتال، استخراج كافة التراخيص للمرحلة الأولى، وتسليمها إلى جهاز العاصمة الإدارية الفترة الماضية، متضمنة 6 إصدارات تراخيص، وشهادات صلاحية لجميع المبانى بـ PARKLANE، تمت مراجعتها والموافقة عليها من قبل الدفاع المدنى، والانتهاء من 6 آخرين لتسليمها الفترة المقبلة.

ويصل سعر متر وحدات PARKLANE نصف تشطيب إلى 12.300 جنيه، الأمر الذى وصفه العتال بـ«فوق الجيد» بالنسبة لسوق العاصمة، موضحًا أن متوسط سعر الوحدات كاملة التشطيب يصل لـ19 ألف جنيه، مقارنة بـ27.800 جنيه لسعر المتر الفندقى المفروش، من تصميم المهندس هانى سعد، وهو ما تقبله العملاء بأن يتملكوا وحدات سكنية فندقية مفروشة بالعاصمة الجديدة.

وأكد أن نسبة المبيعات للأجانب وصلت إلى 30 %، بعد أن أصبح مشروع PARKLANE  محورًا جاذبًا لاهتماماتهم العقارية، وعلى رأسهم عملاء أوروبا واليابان، والصين والخليج، وتحديدًا دول السعودية والكويت والإمارات.

وعبر «العتال» عن سعادته بإقبال العملاء الأجانب على المشروع، حيث يعد هذا الأمر مفاجأة له خاصة القادمين من أوروبا وشرق آسيا، الأمر الذى يعيد إلى الأذهان ما حدث بالسوق العقارى فى دبى 2001-2005.

وعن موول «ذا بافليون» الذى يتم إقامته بالمشروع، قال العتال، إنه يقع على مساحة 13 ألف متر، بتكلفة استثمارية نصف مليار جنيه، وهو عبارة عن أرضى و3 أدوار متكررة، وسيتم تسليمه بالكامل عام 2024، لافتًا إلى تسليم جزء منه مع تسليم المرحلة المقبلة عام 2022، معلنًا بيع كافة وحداته.

ويوفر مشروع PARKLANE حياة تمزج بين مجتمع آمن يتمتع بتحقيق أعلى مستويات الخصوصية والأمان وبين مجتمع نابض بكل وسائل الراحة والرفاهية، ويتميز تصميم وتخطيط مشروع PARKLANE بسحر وجمال الطراز الإنجيلزى، كما أن اسم المشروع مستوحى من أكبر الشوارع فى إنجلترا.

كما يتميز مشروع PARKLANE بموقع راقٍ ومميز للغاية، حيث يقع فى أفضل مكان بالعاصمة الإدارية الجديدة فى الحى السكنى بمنطقة الـR7 على بعد دقائق من الجامعة السويدية وبالقرب من حى السفارات والكاتدرائية وفندق الماسة وبالقرب من الحى الدبلوماسى وأرض المعارض والقصر الرئاسى ومركز المؤتمرات وحى الوزارات ودار الأوبرا وعلى محور محمد بن زايد الجنوبى كما يطل على النهر الأخضر، والمناطق والأحياء الأكثر حيوية.

ويتكون المشروع من 4 مراحل كل مرحلة بها 15 عمارة بإجمالى 1100 وحدة سكنية ما بين Penthouse، Duplex والاستوديوهات بمساحات مختلفة تتراوح ما بين 115 إلى 355 مترًا مربعًا. 

 ويتيح وحدات سكنية وإدارية وتجارية؛ ليصبح من المشروعات متعددة الاستخدام المتميزة فى العاصمة الإدارية الجديدة.

أما فيما يتعلق بمشروع باى سايد برأس سدر والذى يقع بمحافظة جنوب سيناء، فقد أكد «العتال» أنه تم الانتهاء من المبانى والإنشاءات بالكامل، عدا المبنى الرئيسى الذى تجرى فيه عدة تعديلات.

وأوضح أنه من المقرر تسليم 40 غرفة فندقية فى يناير 2022، ليبدأ قاطنوه فى معايشة التجربة الرائدة، بالمنظر المذهل للبحر، مع انتشار المطاعم، والملاعب، وصالات الألعاب الرياضية، وتسليم باقى المشروع بنهاية نفس العام.

وأكد العتال وصول سعر المتر بالمشروع لـ24 ألف جنيه برأس سدر بإجمالى 1.7 مليون جنيه للوحدة، لافتًا إلى وصول مبيعات باى سايد إلى 15 %، وأضاف أنه سيتم التسويق لهذا المشروع خلال فعاليات معرض سيتى سكيب.

ويذكر أن مشروع " Bayside" يقع على مساحة 7 أفدنة بحجم استثمارات مليار جنيه، ويضم  40 غرفة فندقية، بالإضافة إلى 170 شقة فندقية مجهزة بالأجهزة الكهربائية وكافة المفروشات؛ لتصبح الوحدات جاهزة للانتقال والعيش بها مع التمتع بكافة الخدمات الفندقية، وتستهدف الشركة تحقيق مبيعات به تصل إلى 500 مليون جنيه بنهاية العام الحالى.

 وحرصت شركة العتال القابضة على تنفيذ مشروع " Bayside" على أعلى مستوى من الجودة من حيث التصميم والتخطيط والديكورات الداخلية ولذلك تعاقدت الشركة مع المهندس ياسر البلتاجى أحد أشهر المصممين المعماريين والمهندس هانى سعد للتصميمات الداخلية للوحدات لضمان حصول العميل على أفضل جودة ممكنة، فضلًا عن مرونة وتسهيل الإجراءات الإدارية للعملاء، حيث يمكنهم وبكل سهولة عرض وحداتهم للإيجار أو إسناد تلك المهمة لإدارة المشروع فى أى وقت خلال السنة، مؤكدًا أنه تم اختيار موقع المشروع  برأس سدر نظرًا لكونها من المناطق الواعدة التى سيكون لها صدى قوى على خريطة السياحة فى مصر. 

وعن إجمالى مبيعات العتال القابضة، أوضح أنها بلغت خلال العام الحالى 1.2 مليار جنيه، فضلًا عن وصول نسبة التحصيلات إلى 96 % شهريًا، لافتًا إلى أن شراء الأجانب والمصريين العاملين بالخارج بمشروعات الشركة عزز من نسب التحصيلات الشهرية.