يبدأ بـ 6500 جنيه.. أسعار متر العقارات في القاهرة الجديدة


الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 | 02:00 صباحاً
إيمي عامر

هي واحدة من أهم المدن الجديدة، حيث تعتبر  القاهرة الجديدة من مدن الجيل الثالث التي تأسست سنة 2000، واستحوذت على إقبال سكني كبير في السنوات الأخيرة الماضية ومازالت مقصد الكثير من الباحثين عن شقق تتوافر فيها شروط المعيشة الأساسية والترفيهية.

وتضم مجموعة كبيرة من الأحياء الراقية والمتوسطة التي تناسب كافة الأذواق، كما يتواجد بها مناطق للفيلات، وتتميز بعض الأحياء بالهدوء والبعض الآخر بانتشار الخدمات ومناطق الترفيه والخدمات.

وحرصًا من «العقارية» على توفير المعلومات اللازمة لقرائها، وتزويد متابعيها بالأخبار المهمة، ننشر لكم أسعار وأنواع العقارات في القاهرة الجديدة.

أنواع العقارات في القاهرة الجديدة

تتعدد أنواع العقارات المختلفة  سواء كانت للبيع أم للإيجار، ومن بينها السكني والإداري وبشكل عام.

شقق

تبدأ مساحات الشقق في شارع التسعين من 77 مترًا مربعًا وتضم غرفة نوم واحدة، وتصل المساحات إلي 300 متر مربع وتقع بالقرب من الجامعة الأمريكية.

دوبلكس

تتراوح مساحات الشقق المزدوجة بين 100 متر مربع إلي 700 متر مربع وتضم 7 غرف نوم و7 حمام وتقع الأخيرة في الأحياء الراقية مثل حي البنفسج.

فيلات

تتميز الفيلات بالتنوع بين الفيلات المستقلة والتوين هاوس والتاون هاوس، والتواجد داخل الكمبوندات أو خارجها، وتبدأ المساحات من 80 مترًا مربعًا وتصل إلي مساحات شاسعة تبلغ 6 آلاف متر مربع أو أكثر وتضم 9 غرف نوم.

وحدات إدارية

تبدأ مساحات المكاتب الإدارية من 20 مترًا مربعًا وتصل إلي ما يزيد عن 17 ألف مترًا مربعًا وتصلح تلك المساحات لإنشاء شركات كبرى أو مولات تجارية وإدارية. 

أسعار المتر بالقاهرة الجديدة

يختلف سعر المتر في القاهرة الجديدة وفقًا لعدة عوامل من بينها الحي التي تتواجد فيه الشقة أو الفيلا، وتوافر الخدمات، والقرب من الطرق الرئيسية، وطبيعة الشقق في القاهرة الجديدة ما إذا كانت وحدات إسكان متوسط أم فاخر وحسب نوعية التشطيبات.

ويبدأ سعر المتر في شقق للبيع في القاهرة الجديدة من 6500 جنيه ويتوافر هذا السعر في منطقة التجمع الثالث، ويتزايد سعر المتر ليصل إلي حوالي 10 آلاف جنيه في شارع التسعين وحي جنوب الأكاديمية وحي البنفسج، ويصل إلي 15 ألف جنيه في شقق للبيع داخل الكمبوندات في القاهرة الجديدة.

أما عن الفيلات

فيبدأ سعر المتر من 9 آلاف جنيه في منطقة التمر حنه ويصل إلي ما يزيد عن 20 ألف

جنيه في حي الشويفات، منطقة جنوب الأكاديمية، والرحاب ومدينتي.