«لا تخرجوا من منازلكم قبل السابعة صباحًا».. تحذير عاجل من الأرصاد للمواطنين


الاثنين 20 سبتمبر 2021 | 02:00 صباحاً
أحمد مصطفى

حذر الدكتور محمود شاهين، مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر بمخاطر الطقس بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، من ظهور شبورة مائية كثيفة في الصباح الباكر على الطرق السريعة والقريبة من المسطحات المائية خلال الفترة المقبلة، ونصح المواطنين بالخروج بعد الساعة الـ7 صباحا لتفادى عدم الرؤية في تلك الفترة.

وأشار مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر بمخاطر الطقس، إلى أن البلاد تتعرض لعبور بعض المنخفضات من غرب البحر المتوسط إلى شرق البحر المتوسط وذلك فى بداية الخريف و الذى سيبدأ رسميا يوم الأربعاء القادم، لافتا إلى أنه اعتبارا من يوم الخميس المقبل سوف تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض.

وكشف خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة من غدا الثلاثاء 21 سبتمبر  إلى الأحد 26 سبتمبر، والذي يعد آخر أيام فصل الصيف وأول أيام فصل الخريف، حيث ينتهي فصل الصيف  يوم الثلاثاء 21 سبتمبر الجاري ليبدأ فصل الخريف في 22 من سبتمبر ويستمر لمدة 3 أشهر. 

من فمتوقع أن يكون الطقس من الثلاثاء 21 سبتمبر إلى الأربعاء 22 سبتمبر يسود طقس حار رطب نهارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري ، ويكون الطقس مائل للحرارة رطب على السواحل الشمالية ، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد ، معتدل الحرارة ليلا على كافة الأنحاء .