5 قروض لـ «أصحاب المعاشات» من بنك ناصر الاجتماعي بشروط ميسرة


السبت 04 سبتمبر 2021 | 02:00 صباحاً
أحمد مصطفى

يقدم بنك ناصر الاجتماعي مجموعة متنوعة من القروض بشروط ميسرة، منها 5 قروض لأصحاب المعاشات، لأن معظمهم من اصحاب الدخل المحدود، ومن الشرائح التي تواجه معاناة شديدة في توفير متطلبات الحياة، وهم في أمس الحاجة إلى قرض يساعدهم في توفير احتياجاتهم الكثيرة، ولا سيما السكن والغذاء والدواء.

أنوع القروض التي يقدمها البنك لأصحاب المعاشات: تمويل سداد المصروفات المدرسية، قرض الزواج، قرض تأسيس شقة، قرض الإسكان، قرض تحسين الدخل.

كما يقدم بنك ناصر الاجتماعي قرض لأصحاب المعاشات لتمويل شراء سيارة بعائد قدره 6.5%، إلا ان هذه النسبة من الممكن زيادتها نظراً لارتفاع المخاطرة بها تبعاً للدراسات الائتمانية التي أجريت على القروض في البنوك الأخرى.

وسيخصص البنك مبلغ 10 ملايين جنيه، عبارة عن 1000 قرض حسن لأصحاب اﻟﻣﻌﺎﺷﺎت ﺑدون ﻋﺎﺋد لمساعدتهم في مواﺟهة اﻷﻋﺑﺎء اﻟﻣﺎﻟﯾﺔ ﻟﺣﺎﻻت اﻟزواج واﻟﻣرض وكذلك اﻟﻌﻣﻠﯾﺎت اﻟﺟراﺣﯾﺔ، ويتم سداد هذه القروض ﻋﻠﻰ أﻗﺳﺎط ﺷﻬرﯾﺔ ﻟﻣدة 3 ﺳﻧوات ويتم إﻋﻔﺎء أﺳرة اﻟﻣﻘﺗرض ﻣن ﺳداد ﺑاقي أﻗﺳﺎط اﻟﻘرض ﻓي ﺣﺎﻟﺔ اﻟوﻓﺎة.

يقدم بنك مصر قروضاً متنوعة لأصحاب المعاشات، ويتميز عن غيره من البنوك في تلك القروض أن نسبتها ثابتة، وأقل بشكل نسبي من عدة بنوك، حتى تناسب أصحاب المعاشات الذين يتميزون بمعاش شهري محدود، لذلك فإن بنك مصر حدد نسبة غير تراكمية لفائدة تبلغ 4.6% فقط، عن كل سنة تمر على القرض، وتسدد بدفعات شهرية مقدار كل منها 297.5 جنيه.

المستندات المطلوبة

- طلب الحصول على الخدمة (من فرع البنك)

- بیان بالرقم التأميني لطالب التمویل (للعملاء الجدد) - من مكتب التأمينات.

- صورة بطاقة الرقم القومي الساریة

- إیصال مرافق (كهرباء– غاز – مياه – تلیفون) حدیث لم يمر علیه ثلاثة شهر.

- بیان مفردات معاش لصاحب المعاش - من مكتب التأمينات.

شروط الحصول على الخدمة

-لا یقل سن المقترض عن ٢١ سنة

-الخدمة تقدم لعمیل شخصیاً ولا يجوز الحصول ليها بموجب توكیل

-لا تتعدى قيمة الأقساط الشهریة وكذا إجمالي أرصدة القروض الحدود المسموح بها

-استیفاء إحدى الضمانات الآتیة: تقديم ضامن (من العاملين بالحكومة أو قطاع الأعمال العام)/ وثیقة تأمين على حياة طالب التمویل وذلك عن طریق شركات التأمين المتعاقدة مع البنك/ودیعة مجمدة بالبنك

إجراءات طالب الخدمة

- التقدم للموظف بالمستندات المطلوبة والنموذج المختص

- انتظار الموافقة على القرض

معلومات إضافية عن الرسوم

25 جم فتح حساب جاري (للعملاء الجدد) + 5 جم طلب الحصول على التمویل + دمغة أساسية بواقع ٠٬٠٠٢ % (إثنين في الألف) من قيمة التمویل + ١% مصاریف إداریة من قيمة التمویل