محمد العبار: أشعر بالحزن عند مغادرتي للساحل الشمالي.. وأحببت «دقوا الشماسي» للعندليب (فيديو)


الاربعاء 01 سبتمبر 2021 | 02:00 صباحاً
مينا صلاح

قال رجل الأعمال الإماراتي، محمد العبار، العضو المنتدب والمؤسس شركة إعمار العقارية، إن الحكومة المصرية ركزت في أدق التفاصيل المرتبطة بالاشتراطات البيئية الخاصة بإنشاء مرسى اليخوت بالساحل الشمالي.

وأضاف «العبار» خلال لقائه بالإعلامي شريف عامر، ببرنامج «يحدث في مصر» المذاع عبر فضائية «مصرMBC»، أن الحكومة المصرية وضعت شروطًا صارمة خلال تنفيذ المرسى، وعلى رأسها السلامة البيئية، وأجرينا عليها عدة دراسات تفصيلية، وقمنا بإعادتها وفقًا لتوجيهات واشتراطات الحكومة عدة مرات، ليخرج المرسى وفق أعلى المعايير العالمية.

وتابع «العبار»، خلال الجولة التي أجراها برفقة شريف عامر، من داخل مرسى اليخوت، أنه في أثناء حصوله على الأرض من خلال المزاد العلني، لم تكن تملك إعمار التصور الكامل، ولكنها اشترت الأرض لكونها الأجمل على الإطلاق، وبعد بحث عدة مشروعات وجدنا أن الموقع على البحر الأبيض المتوسط يدفعنا لتأسيس مشروع يهتم بحياة الإنسان، ومن هنا جاءت فكرة تأسيس مرسى اليخوت.

ولفت العبار، إلى أنه في بداية عمله لم يكن على دراية بأهمية الساحل الشمالي، ولكنه كان محبًا أغنية العندليب الِأحمر «دقوا الشماسي»، قائلًا: «كل مرة بوصل فيها المطار واسيب الساحل بكون زعلان»