«أحمد صبور» لـ«صفاء لويس»: تكلفة إنشاء نادي رياضي أعلى من تكلفة المشروع السكني


الثلاثاء 31 اغسطس 2021 | 02:00 صباحاً
مينا صلاح

قال المهندس أحمد صبور الرئيس التنفيذي لمجموعة الأهلي صبور، ردًا على سؤال الإعلامية صفاء لويس رئيس تحرير العقارية، حول تطوير الأندية، إن بيزنس الأندية هو بيزنس مربح للغاية، والفرق بينه وبين الاستثمار العقاري، الوقت والتمويل، فقد يتم بيع المشروع بشكل سريع ويبدأ العائد بشكل سريع بتمويل أقل، موضحا، أنه يتم البناء بجزء من أموال العملاء وجزء كبير من رأس المال وجزء من قرض بنك، لكن البيزنس في النادي يتم برأس مال وبقرض فقط، مؤكدا أن التكلفة على المستثمر تكون عالية.

وأضاف صبور، أن النادي يحتوي على كلوب هاوس ومطاعم جاهزة ومعدات، حيث أن التكلفة للمتر المربع لإنشاء نادي أعلى من التكلفة للمتر المربع من إنشاء مشروع سكني، موضحا، إنه تم إنشاء النادي لمستوى معين.

وأكد صبور للإعلامية صفاء لويس، أن النادي يتيح جميع الألعاب الرياضية للشباب ويسمح بتوفير فرص الدخول في المسابقات العالمية طبقا للمواصفات العالمية.

جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر الصحفي الذي تنظمه «شركة كونتكت»، لتوقيع اتفاقية تعاون جديدة مع «شركة الأهلي صبور»، لتمويل عضويات نادي بلاتينوم من خلال كونتكت شوبينج.

وتشمل الاتفاقية تمويل وحدات عقارية لـ«أهلي صبور» بقيمة تصل حتى 3 مليون جنيه مصري، إضافة إلى الخدمات التأمينية التي تُقدم من خلال شركة كونتكت للوساطة التأمينية.