بشرى لـ«المقبلين على الزواج».. الإسكان تعلن قريبا عن مبادرة تمويل جديدة والوحدات تكفي الجميع


الثلاثاء 31 اغسطس 2021 | 02:00 صباحاً
أحمد مصطفى

قالت مي عبدالحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إن هناك مبادرة جديدة للتمويل العقاري، ستكون بقيمة 100 مليار جنيه، وهذه القيمة لن يتم استنفاذها في طرح أو إعلان واحد، لكنها مستمرة، وأن أي مواطن يمكن أن يحصل على شقة بالتمويل العقاري، سواء تابعة لمشروعات الوزارة أو خارج المشروعات التي يتم طرحها.

وكشفت خلال تصريحات تلفزيونية عن وجود مبادرتين للتمويل العقاري في الوقت الحالي؛ الأولى بقيمة 100 مليار جنيه، وحدود الدخل القصوى بها 10 آلاف للأعزب، و14 ألف للمتزوج، ويوجد مبادرة أخرى بقيمة 50 مليار جنيه للوحدات الأعلى من 1.4 مليون جنيه، وأقل من 2.25 مليون جنيه، والحد الأقصى لدخل الأعزب 40 ألف، والمتزوج 50 ألف جنيه شهريًا.

كما أوضحت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري أن مبادرة التمويل العقاري الحالية بفائدة 3% ومدة سداد حتى 30 سنة متاحة للوحدات الأقل من 350 ألف لمحدودي الدخل، ومليون و400 ألف لمتوسطي الدخل.

وتابعت، الوحدات السكنية الأعلى من مليون و400 ألف، ستحصل على تمويل عقاري أيضًا، لكن بفائدة 8% ومدة سداد حتى 20 سنة، وفقًا لمبادرة التمويل العقاي السابقة، وأن الحد الأقصى لتمويل الوحدات في هذه المبادرة 2 مليون و250 ألف جنيه.

 وأشارت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، إلى أن المواطنين الذين استفادوا من مبادرات التمويل العقاري السابقة، لا يحق له الاستفادة من المبادرة الجديدة.