الرئيس التنفيذى لقطاع التجزئة المصرفية بالـ«cib»: التمويل العقارى أهم آليات جذب العملاء


الاحد 29 اغسطس 2021 | 02:00 صباحاً
إيمي عامر

 أكد أحمد عيسى الرئيس

التنفيذى لقطاع التجزئة المصرفية بالبنك التجارى الدولى – مصر (CIB)، أن 95 % من محفظة

التمويل العقارى بالبنك التجارى الدولى موجهة إلى شريحة محدودى الدخل من خلال

التعاون مع صندوق التمويل العقارى، ومن المستهدف التوسع فى تمويل شريحة متوسطة

وفوق متوسطى الدخل خلال الفترة القادمة سواء من خلال مبادرات البنك المركزى المصرى

التى تدعم كافة شرائح المجتمع أو خارج إطار مبادرات المركزى المصرى وذلك يتوقف على

ظروف كل عميل .

وأوضح عيسي، أن البنك

التجارى الدولى عمل على البدء فى التعاون مع شركة الأهلى صبور باعتبارها إحدى أهم

الشركات الرائدة فى مجال صناعة العقارات بمصر، كما أنها تحرص على تقديم كل ما هو

جديد فى مجال التطوير العقارى مع توفير أعلى قدر من الخدمات والتسهيلات لعملائها،

وذلك على مدار 27 عامًا وهو تاريخ عمل الشركة بالسوق العقارى المصرى، هذا بالإضافة

إلى تميز شركة الأهلى صبور بجدارة ائتمانية مقارنة بغيرها من شركات التطوير

العقارى الأخرى، مضيفًا أن تعاون البنك مع شركة الأهلى صبور سيكون باكورة التعاون

مع شركات عقارية أخرى؛ للتوسع فى مجال التمويل العقارى بشكل أكبر خلال الفترة

القادمة، لاسيما أن البنك التجارى الدولى – مصر (CIB) يعد من أكبر بنوك

القطاع الخاص فى مصر، حيث يعمل على تقديم مجموعة كبيرة ومتميزة من الخدمات والحلول

المصرفية المصممة خصيصًا لتلبية احتياجات قاعدة عملائه المتنامية من الأفراد

وأصحاب الثروات والمؤسسات والشركات بمختلف أنواعها.

وكشف أحمد عيسى، عن

إجراء مصرفه مفاوضات فى الوقت الحالى مع شركات تطوير عقارى أخرى، وأيضا التفاوض مع

قنوات بيع أخرى لتطوير منتج التمويل العقارى بالبنك، ويأتى ذلك فى إطار حرص البنك

على تفعيل مبادرة البنك المركزى لإتاحة التمويل العقارى بشروط مناسبة لإفادة عدد

أكبر من العملاء بما يتماشى مع استراتيجية البنك .

وأكد «عيسى» أن البنك

يتمكن من جذب حوالى 300 ألف عميل سنويًا ومن المستهدف طرح المزيد من المنتجات

والخدمات الجديدة؛ لإضافة المزيد من العملاء الجدد إلى محفظة البنك، موضحًا أن

هناك فرصًا عديدة أمام البنوك فى المرحلة القادمة لجذب عملاء جدد منها مبادرة

البنك المركزى للتمويل العقارى لمتوسطى الدخل، حيث تساهم فى جذب هذه الشريحة

بالجهاز المصرفي، كما أن تطوير الخدمات المصرفية التكنولوجية وتقديمها بأسلوب مبسط

يسهم أيضًا فى جذب العملاء، لافتًا إلى أن البنك يواصل تنفيذ استراتيجيته؛ لإضافة

عملاء جدد خلال العام الجارى، من خلال تنوع المنتجات، وجودة وسرعة تقديم الخدمة

المصرفية.